728 x 90

البنتاجون يشن هجوما إلكترونيا على مرتزقة إيران في العراق

  • 6/26/2019
كتائب حزب الله
كتائب حزب الله

أعلنت الوكالات أن الولايات المتحدة شنت هجومًا إلكترونيًا واسعًا على مرتزقة النظام الإيراني في‌العراق ”كتائب حزب الله”

وأوضح مسئولان أمريكيان على صلة بالأمر أن القوات الأمريكية شنت الهجوم على كتائب حزب الله باعتبارها ميليشيات تدعمها إيران ولديها قوات في العراق وسوريا وإيران ، وفق لما أوردته سي ان ان .

وذكر المسؤولان أن الهجمات الإلكترونية استهدفت الاتصالات الشبكية للمجموعة بهدف تعطيل او الاختلال في اتصالاتها. ويأتي هذا التقرير بعد فترة وجيزة من تقرير آخر يفيد أن الولايات المتحدة شنت هجمات إلكترونية ضد البرامج التي تستخدمها إيران لتعقب الناقلات التجارية في المنطقة.

ولم تعلق القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط على الفور على هذا التقرير. وقالت إنها ترفض التعليق على أي هجوم إلكتروني محتمل .

ويأتي هذا التقرير وسط توترات آخذة في التصاعد بين الولايات المتحدة وإيران، بما في ذلك ضربة انتقامية ضد أهداف في إيران ردًا على إسقاط الطائرة الأمريكية والتي تراجع عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اللحظة الأخيرة.

وأعلنت كتائب حزب الله -التي صنفتها الولايات المتحدة منظمة إرهابية أجنبية في عام 2009- مسؤوليتها عن عدة هجمات منذ عام 2007، بما في ذلك هجوم عام 2011 في بغداد الذي أسفر عن مقتل خمسة جنود أمريكيين.

كتائب حزب الله هي مرتزقة تابعة لقوة القدس الإرهابية التي شاركت في المخططات الإرهابية والصاروخية على مخيم ليبرتي حيث كانت مجاهدي خلق في العراق.

إقرأ أيضا:

البنتاجون شن هجمات إلكترونية ضد إيران بأمر من ترامب

6/23/2019

اعلنت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلًا عن مصادر في البنتاجون وصفتها بالمطلعة، إن الرئيس دونالد ترامب وافق على شن هجوم إلكتروني الخميس الماضي ضد أنظمة الكمبيوتر الإيرانية التي تتحكم بالصواريخ للسيطرة على قدرة طهران لإرسال صواريخ مضادة ضد الضربة الأمريكية التي كانت محتملة الجمعة الماضي. ونقلت الصحيفة عن المصادر أن الضربات الإلكترونية التي شنت الخميس الماضي من قبل أفراد في القيادة الإلكترونية الأمريكية، تعمل منذ أسابيع إن لم يكن لشهور. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات