728 x 90

البرلمان النمساوي يدعو إلى وضع حد لأنشطة حزب الله اللبناني الإرهابية

مارتن إنغلبيرغ ، عضو البرلمان النمساوي
مارتن إنغلبيرغ ، عضو البرلمان النمساوي

قال عضو البرلمان النمساوى مارتن إنغلبيرغ فى بيان إن البرلمان النمساوي تبنى بالإجماع قرارًا يطالب الحكومة النمساوية بالعمل بحزم ضد أنشطة حزب الله الإرهابية والإجرامية فى النمسا واتخاذ مبادرات على مستوى الاتحاد الأوروبى.
ورحبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت 30 مايو باعتراف البرلمان النمساوي على حزب الله كتهديد. وقالت في رسالة على تويتر «نشيد بالبرلمان النمساوي لاعترافه بالتهديد الذي يشكله حزب الله في أوروبا ولاتخاذ مزيد من الإجراءات ضد هذه القوة بالوكالة للنظام الإيراني الخطير».

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى نزع سلاح حزب الله اللبناني

في اجتماع لمجلس الأمن يوم 13 مايو دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرز الحكومة اللبنانية والجيش إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لنزع سلاح حزب الله اللبناني. وطالب الأمين العام للأمم المتحدة الحكومة اللبنانية بنزع سلاح حزب الله بسبب الأنشطة العسكرية من قبل مليشياته في سوريا .

وقال أنطونيو غوتيرز في اجتماع لمجلس الأمن خلف أبواب مغلقة، بحسب ”المانيتور: «استمرار تدخّل حزب الله في سوريا سيزيد من خطر مشاركة لبنان في النزاعات الإقليميّة ويعرّض استقرار لبنان والمنطقة للخطر»

ومن المقرر أن ينظر مجلس الأمن في اجتماعه في تنفيذ القرار 1559. ويدعو القرار إلى احترام وحدة أراضي لبنان وحل جميع المليشات اللبنانية وغير اللبنانيين ونزع سلاحهم.

حظر كل نشاطات حزب الله اللبناني في ألمانيا وتصنيفه إرهابيًا

كما كتب ناطق باسم وزير الداخلية الألماني في تغريدة أن «وزير الداخلية هورست سيهوفر منع يوم الخميس نشاطات منظمة حزب الله في ألمانيا».وأفاد يورونيوز أنه ذكر في تغريدته حزب الله «منظمة إرهابية».

وكتب موقع دويتشه فيله باللغة الانجليزية قيام الشرطة بمداهمة أربع جمعيات ومساجد منتسبة لحزب الله في برلين ودورتموند وبريمن ومونستر.

بريطانيا تدرج حزب الله اللبناني بأكمله في قائمة الإرهاب

أعلنت وزارة الخزانة البريطانية إدراج حزب الله اللبناني بأكمله في قائمة الإرهاب وأغلقت أرصدته.

وأوضحت الخزانة البريطانية في بيان أنها أدرجت "اعتبارا من الخميس 16 يناير 2020 حزب الله بالكامل بجناحيه السياسي والعسكري تحت قانون تجميد أصول الجماعات الإرهابية".

وكانت بريطانيا قد وضعت الجناح العسكري لحزب الشيطان في قائمة الإرهاب وجمدت أصوله.

وكتبت نيويورك تايمز: وسعت بريطانيا تجميد أرصدة حزب الله اللبناني واستهدفت الحزب بكامله.

ووفقا للقرار البريطاني، "يعتبر حزب الله بكافة أجنحته منظمة إرهابية، وعليه سيعاقب كل من يدعمه أو ينضم إليه أو يروج لأنشطته بعقوبة قد تصل إلى السجن أكثر من 10 سنوات".

ذات صلة: