728 x 90

الاحتجاجات والإضرابات مستمرة في إيران- السبت 24 أغسطس

  • 8/25/2019
تجمع احتجاجي لعمال شركة  هبكو في مدينة أراك
تجمع احتجاجي لعمال شركة  هبكو في مدينة أراك

كثف نظام الملالي من تدابيره القمعية في الأيام الأخيرة، حيث باشر باعتقال العمال والمدرسين وغيرهم للحيلولة دون اندلاع وتشكيل وتوسيع نطاق الاحتجاجات الشعبية ضد النظام، ولكن على الرغم من هذه الإجراءات، ظلت الاحتجاجات والإضرابات مستمرة في إيران. وفقًا لتقارير أوردتها معاقل الانتفاضة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق ، أن عدة حركات احتجاج في طهران وغيرها من المدن الإيرانية جرت يوم السبت 24 أغسطس:
تجمع احتجاجي لعمال شركة هبكو في مدينة أراك
احتشد عمال شركة هبكو في مدينة أراك أمام الشركة يوم السبت، 24 أغسطس ، للاحتجاج على حالة غير محسومة بوضع المساهمة والإدارة في الشركة ومشاكل الرواتب المؤجلة ومشكلات التأمين.
يقول العمال إننا قلقون بشأن الأمن الوظيفي لدينا بسبب انخفاض الإنتاج في العام الجاري، وتقاعس المساهمين والإدارة الذين اختارتهم منظمة الخصخصة. وفقًا للعمال، بعد 5 أشهر من العام، حصل العمال على أجر شهر كامل واحد فقط، واستلموا أجورا لشهري أبريل ومايو.
عمال شركة هبكو بمدينة أراك يحتجون على الرواتب غير المدفوعة للشهرين الماضيين. نظم عمال الشركة احتجاجات عديدة على مدار العام الماضي، وهذه هي بداية جولة جديدة من الاحتجاجات.

مظاهرة احتجاج للمعاقين أمام مكتب روحاني في طهران
نظم المعاقون تجمعا احتجاجيا أمام مكتب روحاني في شارع باستور بالعاصمة طهران هذا الصباح. أولئك الذين قدموا إلى طهران من مدن مختلفة في البلاد احتشدوا للاحتجاج على عدم تنفيذ قانون حماية المعوقين.

تجمع احتجاجي لمجموعة من موظفي رامبكو في الأهواز
يوم السبت 24 أغسطس، عقدت مجموعة من موظفي شركة رامكو مظاهرة احتجاج أمام محافظة خوزستان في الأهواز. وللاعتراض على عدم استلام مطالباتهم المتأخرة منذ 6 أشهر. وحملوا لافتة كتب عليها: نحن عمال شركة رامبكو في مضخة النفط في غرب كارون بالأهواز نطالب بالحصول على مطالباتنا المتأخرة منذ (6 أشهر).

مظاهرة حاشدة لمواطنين منهوبة أموالهم من قبل مجمع أدينة في مدينة رشت
قامت مجموعة من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مجمع أدينه بمدينة رشت بتنظيم مظاهرة احتجاج أمام المصلى بالمدينة، وطالبوا بإعادة أرصدتهم المفقودة من قبل مسؤولي الشركة النهابين.

مظاهرة احتجاج لمجموعة من العمال المتعاقدين في منظمة الإذاعة والتلفزيون بالمحافظة المركزية
نظم عدد من موظفي الإذاعة والتلفزيون بالمحافظة المركزية مظاهرة احتجاج في طهران للاعتراض على عدم حسم حالة عقدهم ورواتبهم والتزاماتهم في مجال التأمين، وكذلك للاحتجاج على وضعهم الوظيفي واحتشدوا أمام المكتب الرئيسي لهذه المؤسسة في طهران.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات