728 x 90

الاحتجاجات في إيران ضد النظام الإيراني مستمرة رغم قمع النظام يوم الأربعاء 19 سبتمبر

  • 9/19/2019
الاحتجاجات في إيران ضد النظام الإيراني
الاحتجاجات في إيران ضد النظام الإيراني

أفادت تقارير أعضاء معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل إيران أن الاحتجاجات في إيران ضد النظام الإيراني استمرت يوم الأربعاء 19 سبتمبر، رغم قمع النظام الإيراني.

وحسب التقرير فإن عمال معمل صناعة العدادات في مدينة قزوين نظموا احتجاجًا أمام مقر محافظة قزوين للمرة الثانية والعشرين للمطالبة باستلام رواتبهم المتأخرة منذ عدة أشهر. كما في الوقت نفسه نظم عمال شركة هبكو في أراك وهم مطوقون من قبل قوات الأمن تجمعًا احتجاجيًا للأسبوع الثالث على التوالي.

وتعرض هؤلاء العمال لهجوم يوم الثلاثاء شنته قوات الأمن التي اعتقلت عشرات الأشخاص وأصابت العديد منهم. وشهدت العاصمة طهران أيضًا احتجاجًا من قبل مواطنين منهوبة أموالهم. وأما في مدينة غجساران جنوب إيران فقد نظم مواطنو "خير آباد" تجمعًا احتجاجيًا ضد النظام الإيراني.

هذا ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للعمال الشجعان في هبكو الذين يواصلون الإضراب والاحتجاج رغم القمع الوحشي، ودعت عموم المواطنين لاسيما الشباب في مدينة أراك إلى دعم العمال المحتجين كما طالبت عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق العمال بدعم مطالب العمال الإيرانيين، على الخصوص عمال هبكو وإدانة الإجراءات القمعية لنظام الملالي وكذلك التحرك العاجل لإطلاق سراح العمال المعتقلين.

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران

احتشد مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسات كاسبين وثامن الحجج وآرمان وحدت التابعة لقوات الحرس أمام القضاء في طهران صباح يوم الثلاثاء مطالبين بتنفيذ مطالباتهم.

المحتشدون كانوا يهتفون: أين أموال الشعب؟

هؤلاء المواطنون هم شرائح محرومة انخدعوا من قبل مؤسسات تابعة لقوات الحرس وأودعوا كل أرصدتهم لدى هذه المؤسسات، لكن أصحاب المؤسسات النهابة أعلنوا إفلاس مؤسساتهم وبذلك قد نهبوا كل رأسمال المودعين الذي كان حصيلة عمرهم ويرفضون دفع هذه المبالغ.

المواطنون يطالبون بتظاهراتهم المستمرة باستعادة أرصدتهم المنهوبة.

تجمع احتجاجي لعمال صناعة العدادات في قزوين لليوم الثاني والعشرين على التوالي

قامت مجموعة من عمال صناعة العدادات في قزوين يوم الأربعاء ولليوم الثاني والعشرين على التوالي بتنظيم تجمع احتجاجي أمام مقر محافظة قزوين للاعتراض على عدم استلام مستحقاتهم الأجرية لمدة 24 شهرًا.

وكان هؤلاء العمال قد سافروا إلى طهران يوم 16 سبتمبر ونظموا تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى القضاء للاعتراض على عدم حسم وضعهم الوظيفي الناجم عن تعطيل هذه الوحدة الإنتاجية وهم يطالبون صاحب العمل في الوقت الحاضر تسديد مستحقاتهم الأجرية لمدة 24 شهرًا.

تجمع احتجاجي لسكان منطقة خيرآباد في غجساران أمام مقر القائممقامية

قامت مجموعة من سكان منطقة خير آباد في قضاء غجساران بالتحشد أمام قائممقامية المدينة للاحتجاج على حرمانهم وعدم إنشاء مركز صحي في المنطقة.

استمرار تجمع احتجاجي لعمال هبكو في أراك رغم حشد قوات مكافحة الشغب للنظام الإيراني

يوم الأربعاء قام عمال شركة هبكو المحتجون مرة أخرى بتنظيم تجمع احتجاجي أمام الشركة مرة أخرى، رغم حشد قوات مكافحة الشغب والشرطة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات