728 x 90

اعتقال مجموعة من المجتمعين بمدينة مريوان

  • 5/18/2019
تجمع بمدينة مريوان للاحتجاج على استخدام العنف ضد النساء
تجمع بمدينة مريوان للاحتجاج على استخدام العنف ضد النساء

اعتقلت عناصر الأمن الداخلي القمعية مجموعة من المواطنين الذين تحشدوا في قرية «كولان» قرب مدينة مريوان للاحتجاج على استخدام العنف ضد النساء.

يوم الخميس 16مايو2019 عقب دعوة لوضع حد لاستخدام نظام الملالي العنف ضد النساء كان من المقرر أن تتحشد مجموعة من النشطاء المدنيين بمدينة مريوان في مقبرة قرية «كولان» قرب المدينة حيث اعتقلتهم عناصر الأمن الداخلي.

وأفادت التقارير المنشورة أن قوى الأمن الداخلي كانت تحاول منع الناس من دخول القرية عن طريق تهديدهم وفرض الضغط عليهم من خلال أخذ بطاقة الهوية وتوقيف مركباتهم والغاية منها منع تشكيل تجمعهم الاحتجاجي.

واعتقلت القوات القمعية بعض هؤلاء الأشخاص. لا توجد معلومات متاحة عن مصير المعتقلين الستة.

أخبار ذات صلة:

عدم الموافقة على اقتراح تخصيص حصة للمرأة في انتخابات مجلس الشورى النظام الإيراني

حصيلة حكم حسن روحاني.. إعدام 88 امرأة

المقاومة الإيرانية: روحاني أعدم عشرات النساء منذ توليه الحكم

5/16/2019

العين الإخبارية

أعلنت المقاومة الإيرانية حصيلة جديدة حول حالات الإعدام بحق النساء في سجون طهران، منذ تولي الرئيس الإيراني حسن روحاني الحكم عام 2013، حيث بلغ إجمالي النسوة اللواتي تم إعدام نحو 88 امرأة.

وذكرت لجنة المرأة التابعة لـ المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (يتخذ من باريس مقرا له) أن آخر ضحايا الإعدامات من النساء هي سجينة تدعى "سودابة"، كانت تقضي حكما بالسجن في معتقل بمدينة مراغة في محافظة أذربيجان الغربية منذ عام 2006.

وأوضحت المقاومة الإيرانية التي تمثلها منظمة مجاهدي خلق (معارضة) في بيان لها، تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، أن عملية الإعدام تمت في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن جرى الإعلان عنها رسميا مطلع الشهر الجاري

وتحتل إيران أعلى الأرقام القياسية عالميا في تنفيذ الإعدامات، حيث تعتبر الدولة الوحيدة التي ينفذ بها إعدامات لمراهقين تقل أعمارهم عن 18 عاما بشكل واسع. ... .(للمزيد)

مختارات

احدث الأخبار والمقالات