728 x 90

اعتراف صادم: عدد ضحايا كورونا في طهران يعادل إجمالي عدد الضحايا في جميع أرجاء إيران

”حق شناس“ عضو مجلس مدينة طهران
”حق شناس“ عضو مجلس مدينة طهران


في اعتراف صادم يكشف التكتم اللاإنساني الذي اعتمده النظام الإيراني بشأن تفشي فيروس كورونا في إيران، أعلن عضو في مجلس مدينة طهران أن عدد ضحايا كورونا المدفونين في مقبرة ”بهشت زهراء “ فقط في طهران يعادل عدد إجمالي للوفيات المعلنة في جميع أرجاء إيران.


واعترف ”حق شناس“، عضو مجلس مدينة طهران، في مقابلة مع صحيفة ”اعتماد أونلاين “، بأن إحصائيات ضحايا كورونا في طهران سرية وقال:
حق شناس: من ناحية، عندي الإحصائيات الصحية لمقبرة ”بهشت زهراء“ هي تعادل إحصائيات البلد بأكمله ...
المذيع: هل هذه إحصائية حقيقية تتعلق بكورونا؟
حق شناس: رأينا أننا ندفن 120 إلى 130 شخصًا في بهشت زهراء، فالإحصاءات التي يعلنها تتساوى مع إحصائيات بهشت زهراء من البلد كله ...
المذيع: بصفتك عضوًا في مجلس مدينة طهران، فإن إحصائيات كورونا الحالية المعلنة بشأن عدد الوفيات هل إحصاءات حقيقية أم لا؟
حق شناس: لا، عفوا أنا أتحدث بكل وضوح أي باللغة الفارسية ...
المذيع: كم عدد الضحايا؟
حق شناس: قمت بثلاثة إجراءات قلت أعطوني إحصائيات، تم إعطاء الإحصاءات، لكن لم تكن هناك إحصائيات مكتوبة، ولم يقدموا إحصاءات رسمية. أدركت أنه قيل له لايجوز في القول.
المذيع: من قال؟
حق شناس: مراكز صلبه لاتخاذ القرار. قالت لا تعطوا، باختصار، وافق رئيس بلدية طهران على إرسال رسالة قصيرة عبر هواتف محمولة إلى السيد ”هاشمي“، ويضعها السيد هاشمي بين يدي مجموعة المجلس. ويكتب تحتها سرية.
في اجتماع مجلس مدينة طهران في 7 أبريل، وصف حق شناس إحصاءات وزارة الصحة بشأن ضحايا كورونا بأنها غير واقعية و «تعطي العنوان الخطأ» للمواطنين، وأعلن لاحقًا عن عدد الأشخاص المدفونين في مقبرة ”بهشت زهراء“.

و هذا أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر السبت 22 أغسطس، أن عدد ضحايا كورونا في 394 مدينة إيرانية للأسف تجاوز 92900.

بلغ عدد الضحايا في كل من محافظات طهران 22615 وفي خراسان رضوي 6636 وفي مازندران 4418 وفي كيلان 3901 وفي لرستان 3872 و في كلستان 2706 و في أذربيجان الغربية 2595 و في همدان 2403 و في خراسان الشمالية 1474 و في كرمان 1458 وفي سمنان 1173 وفي بوشهر 1130 و في زنجان 884 وفي قزوين 779 شخصًا.