728 x 90

اعتراف روحاني بتداعيات انتفاضة ديسمبر 2017

  • 8/23/2019
حسن روحاني
حسن روحاني

اعترف روحاني يوم الخميس 22 أغسطس، في احتفال بما سماه بعيد الصناعة الدفاعية بحضور ضيوف أجانب، بتداعيات انتفاضة ديسمبر2017 وقال:
«أولاً، بدأت الولايات المتحدة مؤامرة جديدة ضد جمهورية إيران الإسلامية منذ حوالي عامين، في البداية كانت خطة الحرب النفسية، ثم الحرب الاقتصادية وتلقوا إشارات في عام 2017 و2018، والتي ربما كانت محفزة لهم في هذه المؤامرة» .


وأضاف رئيس نظام الملالي: «في عام2017 نجحوا في إحداث أعمال شغب في شوارع طهران وبعض المدن الأخرى من خلال عملائهم. وكانت في تصورهم أنهم أطلقوا اضطرابات في إيران لمدة عدة أشهر.
في عام2018 خططوا المؤامرة الاقتصادية ضدنا، مما أثاروا قلقًا جزئيا لدى شعبنا وخلقوا اختلالا في السوق.


ولكن في هذا العام 2019، اشتدت العقوبات أكثر من العام الماضي وأشد من أي وقت مضى، مستخدمة جميع قدراتها ضد جمهورية إيران الإسلامية»..
تجدر الإشارة إلى أنه خلال انتفاضة الشعب الإيراني في أقل من ثلاثة أيام في نهاية عام2017 وبداية عام2018 ، انتفض المواطنون في أكثر من 160 مدينة إيرانية في وقت واحد ضد نظام الملالي ورددوا شعارات لإسقاط النظام بكل زمره وعصاباته، وهم يهتفون أيها الإصلاحي وأيها الأصولي انتهت اللعبة.
في عدة مناسبات، أشار روحاني مرارًا وتكرارًا إلى أن انتفاضات الشعب الإيراني في ديسمبر 2017 هي التي جعلت أن تتحول سياسة المساومة مع النظام إلى سياسة حاسمة ضده، وأن يبتعد المجتمع الدولي عن سياسة المساومة مع النظام. وكان روحاني قد قال إن الرئيس الأمريكي ترامب قد خرج من الاتفاق النووي نتيجة لانتفاضات الشعب الإيراني.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات