728 x 90

استهداف "حسابات مصرفية خاصة" توجد بها إيرادات نفط للنظام الإيراني

  • 11/7/2018
برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص بإيران
برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص بإيران

استهداف "حسابات مصرفية خاصة" توجد بها إيرادات نفط للنظام الإيراني

 

قال برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص بإيران، الأربعاء، إن الولايات المتحدة حريصة للغاية على ممارسة الضغوط القصوى على النظام الإيراني عبر العقوبات دون السماح بزيادة أسعار النفط وإنها نجحت في هذا المسعى. 

وقال هوك في إفادة بواشنطن إن استراتيجية "الضغوط القصوى" ستنطبق أيضا على الحسابات الخاصة المودعة فيها إيرادات النفط الإيرانية.

وأضاف أن الزيادة المتوقعة في المعروض النفطي عام 2019 ستساعد الولايات المتحدة على أن تطلب من الدول تقليص وارداتها من الخام الإيراني على نحو أكبر.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق الأربعاء إن بلاده فرضت أقوى العقوبات في تاريخ الأمة الأمريكية على إيران. 

وأضاف، خلال خطابه عقب إعلان نتيجة انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، أنه "أعطينا بعض الدول استثناء من العقوبات، لأنها طلبت مساعدتنا ولا نريد أن ترتفع أسعار النفط".  

واستأنفت الولايات المتحدة، الإثنين الماضي، عقوباتها على قطاعات النفط والبنوك والنقل الإيرانية، في مسعى لإنهاء برامج طهران النووية والخاصة بالصواريخ الباليستية والحد من نفوذها في الشرق الأوسط. 

وتعد الحزمة الثانية من العقوبات على إيران "الأقسى في التاريخ الأمريكي" إذ استهدفت أكثر من 700 كيان وطائرة وسفينة، كما تم فرض عقوبات على الخطوط الجوية الإيرانية وأكثر من 65 طائرة من طائراتها، بالإضافة إلى منظمة الطاقة الذرية الإيرانية وأفرعها والأفراد المرتبطين على قوائم العقوبات. 

وفيما يخص القطاع المصرفي تم فرض عقوبات على 50 بنكاً إيرانياً وكيانات تابعة لها. 

وكان ترامب قال إن الحزب الجمهوري نجح في الحصول على 55 مقعداً في مجلس الشيوخ، وهو الأكبر من نوعه خلال المائة عام الماضية. 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات