728 x 90

استمرار مظاهرات ايران لليوم الثالث على التوالي- الأحد 17 نوفمبر

  • 11/17/2019

تستمر المظاهرات لليوم الثالث في وقت وصف فيه خامنئي المجرم الشعب الإيراني بالذات، بالأشرار. ويأتي ذلك في وقت قد قطع النظام منذ ليلة أمس السبت الإنترنت بالكامل في محاولة منه لمنع تسريب أخبار مظاهرات ايران إلى الخارج.


واتخذ خامنئي اليوم الأحد موقفًا مذعورًا وقال إن مجاهدي خلق MEK هي التي تحرض الناس على الاحتجاج ضد الحكومة.
وشهدت البلاد مظاهرات ضد زيادة سعر البنزين في أكثر من 75 مدينة إيرانية. ودمر أبناء الشعب الإيراني الأبطال أكثر من 70 مركزًا لنظام الملالي وأحرق الشبان المنتفضون عشرات العجلات والدراجات النارية لقوات القمع.
وأصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانات عديدة ومتواصلة أعلم العالم عبرها عن وقائع مظاهرات الشعب الإيراني. وأصدر المجلس لحد الآن 10 بيانات الصدد.

وأفادت مصادر ببدء إضراب عام واحتجاجات في سوق طهران الكبير صباح اليوم.

إضراب عام واحتجاجات في سوق طهران الكبير الشباب يطلقون شعار عديم الشرف

الحوزةالدينية والمصارف التي تم احراقها في مدينة كازرون من قبل المتظاهرين

اشتباكات الشباب في خرمشهر مع قوات القمع

احتجاج الطلاب في سنندج

تدمير السيارة لقوات القمعية في مشهد الليلة البارحة

وامتد نطاق الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني اليوم إلي مالايقل عن 65 مدينة في 25 محافظة إيرانية. في المواجهات الواسعة التي اندلعت بين الشبان الأبطال وعناصر الإجرام في قوى الأمن الداخلي وقوات الحرس والبسيج والمخابرات والأمنيين المتنكرين بالزي المدني، استشهد 8 من المواطنين واصيب عدد أكبر بجروح. وفي كثير من المدن، تم إضرام النار في مراكز القمع والنهب بما في ذلك قواعد البسيج والمصارف الحكومية. كما تم إشعال النار في صور كبيرة لخميني وخامنئي ونصب كبير لخاتم خميني في ”شهريار“ جنوب غربي طهران.

وشهدت العاصمة طهران مظاهرات ومواجهات واسعة بين المواطنين وقوات الحرس، رغم انتشار كثيف لقوات القمع في مختلف نقاط المدينة. ففي الدوار الثاني في ”آريا شهر“ دخل المواطنون في مواجهة مع قوات القمع وهم يهتفون ”الموت للدكتاتور“.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات