728 x 90

استمرار الحركات الاحتجاجية ضد نظام الملالي في مختلف المدن الإيرانية

  • 9/16/2019
استمرار الحركات الاحتجاجية ضد نظام الملالي
استمرار الحركات الاحتجاجية ضد نظام الملالي

أخذت الاحتجاجات والإضرابات من مختلف قطاعات الشعب ضد نظام الملالي أبعادًا جديدة في مختلف المدن الإيرانية. ووفق تقرير لأعضاء معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد، شهدت البلاد يوم الأحد 15 سبتمبر حركات احتجاجية عدة رغم آعمال القمع التي يمارسها النظام بما في ذلك الاعتقال والحبس لنشطاء الحركات الاحتجاجية.

الأمر اللافت هو أن هذه الاحتجاجات متواصلة لأيام متتالية منها احتجاج العمال في مدينة أراك أو عمال معمل صنع العدادات في قزوين للأسبوع الثاني أو احتجاج المعلمين لليوم الثاني على التوالي في طهران.

وفيما يلي إشارة إلى هذه الحركات الاحتجاجية:

تجمع احتجاجي لمعلمين في طهران لليوم الثاني على التوالي

صباح يوم الأحد 15 سبتمبر2019 نظمت مجموعة من المعلمين الذين تم إيفادهم للتدريس إلى مدارس خارج البلاد في السنوات الماضية لكنه لم تدفع وزارة التعليم والتربية رواتبهم لحد الان، تجمعًا احتجاجيًا أمام وزارة التعليم والتربية لليوم الثاني على التوالي.

وهتف المجتمعون شعارًا: «نحن متواجدون وصامدون ولانقبل الذل وتحقيق مطالباتنا حقنا المؤكد»

ويأتي هذا التجمع الاحتجاجي للمعلمين في وقت قام فيه النظام باعتقال المعلمين الناشطين في إقامة تجمعات احتجاجية بهدف منعهم من تنظيم التجمعات ويحاول النظام إخافتهم من إقامة تجمعات احتجاجية.

استمرار تجمع احتجاجي لعمال شركة هبكو في أراك

لايزال عمال شركة هبكو في أراك يواصلون تجمعهم الاحتجاجي. عاد عمال هبكو يوم الأحد 15 سبتمبر وعقب انتهاء المهلة (10 أيام) التي حددوها لوكلاء النظام، لينظموا تجمعهم الاحتجاجي وطالبوا بحسم وضع أسهم الشركة.

هؤلاء العمال قد احتجوا مرات عدة على عدم دفع أجورهم في وقت مبكر وطالبوا بإعادة ملكية المعمل إلى الحكومة، بعد تحويل المعمل إلي قطاع خاص.

تجمع احتجاجي للعمال في صناعة العدادات في قزوين لأيام متتالية

احتشد عمال صناعة العدادات في قزوين أمام مكتب إمام الجمعة للمدينة للاحتجاج على عدم استلام مطالباتهم الأجرية.

لم يستلم هؤلاء العمال أجورهم أكثر من 25 شهرا، وعقب لامبالاة المسؤولين في المحافظة تجاه مطالباتهم المهنية، احتشدوا أمام مكتب عابديني إمام جمعة قزوين.

تجمع عمال شركة النقل في الطرقات لليوم الثاني على التوالي في إسلام شهر

يوم الأحد نظمت مجموعة من العمال الدائمين في شركة النقل في الطرقات تجمعا احتجاجيا لليوم الثاني على التوالي أمام مكتب إدارة الشركة الواقعة في ساحة صلاة الجمعة بمدينة إسلام شهر للاعتراض على تحويل وضعهم المهني الدائم إلى عقود.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات