728 x 90

الثلاثاء 7 سبتمبر

استمرار الاحتجاجات والإضرابات في طهران ومدن إيرانية أخرى

أفاد أنصار منظمة مجاهدي خلق داخل إيران، أن احتجاجات وإضرابات العمال وشرائح أخرى من الشعب الإيراني ضد استبداد نظام الملالي مستمرة رغم انتشار كورونا على نطاق واسع. وهاجمت قوات الامن تجمعا احتجاجيا لاهالي قرية بلوكان في أذربايجان الشرقية الذين نظموا احتجاجا على شحة المياه.

وخلف عمال مشاريع صناعة النفط والغاز في إيران يومهم الثمانين من الإضراب يوم الثلاثاء 7 سبتمبر، وفي الوقت نفسه نظم عمال البتروكيماويات تجمعًا احتجاجيًا في ميناء ماهشهر. وأما في تبريز، فقد نظمت مجموعة من المواطنين تجمعًا احتجاجيًا وأيضًا تواصلت تجمعات احتجاجية للمعلمين في طهران في اليوم نفسه.

اقتحام قوات الأمن القمعية في مواجهة احتجاج مزارعي قرية بلوكان

نظمت مجموعة من أهالي قرية بلوكان بمحافظة أذربيجان الشرقية تجمعاً احتجاجيًا يوم الثلاثاء 7 سبتمبر للاحتجاج على الجفاف وتلقي حصتهم للمياه. وهاجمت قوات النظام القمعية التجمع بدلاً من توفير المياه لهم. وقاوم القرويون الكادحون هذا الهجوم الإجرامي.

وتأتي هذه الهجمات في وقت تواجه فيه الظروف المعيشية للقرويين صعوبات بسبب الجفاف ويحتاجون إلى المساعدة.

استمرار تجمع احتجاجي لمعلمين في طهران

نظم معلمو أصحاب البطاقة الخضراء تجمعًا احتجاجيًا أمام وزارة التربية والتعليم مرة أخرى.

ويطالب هؤلاء المحتجون بتعيينهم في وزارة التربية والتعليم. يذكر أن المعلمين أصحاب البطاقة الخضراء نظموا عدة تجمعات احتجاجية منذ العام الماضي للاحتجاج على عدم تلبية مطالبهم، لكن حتى الآن لم تستجب لا حكومة ”روحاني“ ولا حكومة الجلاد ”رئيسي“لمطالبهم.

تجمع احتجاجي لموظفي البتروكيماويات في ميناء المعروف بـ خميني

نظم موظفو شركة البتروكيماويات، في ميناء المعروف بـ خميني الذين كانوا تحت إشراف شركة العمليات غير الصناعية في ميناء ماهشهر العام الماضي بعد تحمل معانات كثيرة، تجمعًا احتجاجيًا أمام الشركة. وطالب هؤلاء الموظفون في تجمعهم الاحتجاجي بالعودة إلى البتروكيماويات في الميناء. واحتج عمال البتروكيماويات مرارًا وتكرارًا في الماضي.

إضراب العام لعمال صناعة النفط في المصافي ومراكز البتروكيماويات ومحطات الطاقة لليوم الـ 80 على التوالي

استمر إضراب عمال صناعة النفط والغاز يوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021. وقع الإضراب في المصافي والصناعات البتروكيماوية ومحطات الطاقة والمنشآت ذات الصلة في إطار حملة 10-20.

تجمع احتجاجي لمتقاعدي بلدة زيتون بطهران

نظم عدد من المتقاعدين في بلدة ”زيتون سرخة حصار“ (شرق طهران)، تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى وزارة الطرق وبناء المدن في اتو استراد ”آفريقا“ اعتراضًا على الاستيلاء على أراضيهم ونهبها رغم لديهم وثائق أراضيهم.

تجمع احتجاجي لأعضاء تعاونية ”مهر“ للسكن في تبريز

نظم أعضاء تعاونية ”مهر“ للسكن في تبريز والبالغ عددهم 300 شخص، تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على عدم تسليم وحداتهم السكنية.

تجمع احتجاجي لموظفين متعاقدين لشركة ”قم “للاتصالات

نظم عدد من موظفي شركة الاتصالات ، تجمعًا احتجاجيا للاعتراض على عدم تنفيذ القوانين التي أقرها مجلس شورى الملالي. ويطالب هؤلاء الموظفون بتطبيق قوانين تغيير الوضع.