728 x 90

احتجاجات في إيران - الجمعة الأول من أكتوبر

استمرار الاحتجاجات في إيران من عمال هفت تبة لقصب السكر إلى مزارعي أصفهان وأهالي سردشت

أفادت تقاريروارده من أنصار مجاهدي خلق داخل إيران، أن الاحتجاجات و الإضرابات من قبل المزارعين و العمال والشرائح الأخرى مستمرة في مختلف المدن الإيرانية يوم الجمعة الأول من أكتوبر على الرغم عطلة رسمية في إيران ، للاحتجاج على استبداد نظام الملالي .

يوم الجمعة، أضرب عمال هفت تبة لقصب السكر في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران لليوم الثالث على التوالي وتحشدوا في موقع الشركة وفي الوقت نفسه احتج مزارعو اصفهان لليوم الثاني على التوالي احتجاجًا على عدم الحصول على حصتهم للمياه.

كما في طهران احتج مواطنون ضد الملالي الحاكمون لبيع أراضي وطنية باعتبارها أراضي سكنية للمواطنين وأما في مدينة سردشت بمحافظة كردستان فقد نظمت مجموعة من المواطنين تجمعًا احتجاجيًا أمام دائرة الإسكان وبناء المدن للاعتراض على قلة المرافق والخدمات وعدم تلبية مطالبهم.

تجمع احتجاجي لعمال هفت تبة لقصب السكر وإضرابهم لليوم الثالث على التوالي

نظم عمال شركة هفت تبة لقصب السكر تجمعًا حتجاجًا أمام مبنى إدارة الشركة.

وأعلن ممثل العمال ”محمد اميدوار“ وممثلين آخرين للعمال مطالبهم واحتجوا على عدم وضوح كيفية الإدارة الجديدة للشركة، وعدم دفع ديون، فصل العمال النشطين، وفصل عمال «مكافحة الآفات» وكذلك احتجاج على تشكيل ملفات كيدية لمحامي العمال وكذلك احتجوا على استمرار الفساد وعدم الكفاءة في الإدارة الحالية للشركة.

تجمع احتجاجي لمزارعي اصفهان

نظم المزارعون في اصفهان، تجمعهم الاحتجاجي لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بحصتهم المائية بعد عدم تلقي أي رد من قادة النظام.

إنهم يريدون المياه الزراعية لزراعتهم، وقد تم نقل هذه المياه الآن إلى شركة ”مباركة“ للصناعات الفولاذية بدلاً من حقول المزارعين.

تجمع احتجاجي ضد المعمم ”غلامرضا فروغي“ لبيع أراضي وطنية تحت عنوان أراضي سكنية للمتقدمين

تجمع احتجاجي ضد المعمم

قام مؤسس شركة ”ياور مؤمنين“ ببيع أراضي وطنية تحت عنوان أراضي سكنية لمئات المتقدمين

بعت المعمم ”غلام رضا فروغي“، قبل 24 عامًا، الأراضي الوطنية الواقعة في منطقة ”إيفين دركة“ إلى 422 متقدمًا كأرض سكنية وبتلقي عدة أضعاف السعر اليومي.

وبحسب هذا التقرير، أخذ غلام رضا فروغي وثائق هذه الأراضي من أصحابها قبل عامين ولم يعيدها بعد.

ونظم أصحاب الوثائق، وهم أعضاء في تعاونية ”صباي إيفين دركة“، تجمعًا احتجاجيًا أمام مكتب غلام رضا فروغي يوم الخميس 30 سبتمبر، مطالبين بمتابعة مطالبهم.

ويطالب المحتجون بإعادة الوثائق التي حصل عليها المعمم المحتال هذا وإحقاق حقوقهم، بعد مرور 26 عامًا من شراء هذه الأراضي.

احتجاج أهالي ”كبراني “ بمدينة سردشت

احتجاج أهالي ”كبراني “ بمدينة سردشت

نظم أهالي اسكان ”مهر“ في منطقة ”كبراني“ في مدينة سردشت بمحافظة أذربيجان الغربية، تجمعًا احتجاجيًا أمام دائرة الإسكان وبناء المدن، احتجاجا على قلة المرافق والخدمات، وعدم الاهتمام بمطالبهم.

وبحسب التقارير، فإن سكان مساكن ”مهر“ سردشت لديهم أقل المرافق والخدمات، ومسؤولو النظام يقدمون وعودًا كاذبة لأهالي هذه البلدة منذ ثلاث سنوات، ومشاكلهم تتزايد يومًا بعد يوم، ولا يوجد مسؤول يستجيب لمطالبهم.

تجمع احتجاجي لصيادي ميناء هنديجان الجمعة 1 اكتوبر2021

ضبطت عناصر بحرية ميناء خميني قوارب الصيادين في ميناء هنديجان يواجه صيادو الميناء الذين تعتمد معيشتهم على هذه القوارب ويحصلون من خلالها على دخل يومي، مشاكل عديدة بعد ضبط قواربهم.