728 x 90

احتجاجات في إيران - الثلاثاء 23 نوفمبر

استمرار إضراب عمال مناجم النحاس بالتزامن مع وقفة احتجاجية لعمال الحفر في الأهواز

أفادت شبكة مجاهدي خلق في إيران، أنه بالإضافة إلى المظاهرات الواسعة لأهالي شهر كرد، والتي استمرت لليوم الثالث، الثلاثاء، تواصلت الإضرابات والاحتجاجات من قبل العمال وشرائح أخرى من الشعب ضد النظام الإيراني.

واصل العمال في مناجم النحاس في سونكون ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية إضرابهم لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على فصل زملائهم.

وفي الوقت نفسه، احتج موظفو شركة غلوبال بتروتك للحفر في الأهواز على عدم دفع رواتبهم لمدة 7 أشهر، كما نظم أصحاب الشاحنات في فرخ شهر وقفة احتجاجية مع شاحناتهم، واحتجوا على عدم دفع رواتبهم.

وواصل المزارعون في أصفهان، احتجاجًا على نهب المافيا الحكومية لحصتهم المائية، اعتصامهم في اليوم السابع عشر في مجرى نهر زاينده رود

وفي نيشابور في شمال شرق إيران، احتج موظفو وزارة الصحة على عدم دفع رواتبهم.

استمرار إضراب عمال شركة سونكون ورزقان

بدأ اليوم الثالث من إضراب عمال الشركات المتعاقدة بمجمع النحاس سونكون ورزقان في الصباح الباكر.

اليوم، الثلاثاء 23 نوفمبر، رفض حوالي ألفي عامل في شركات مقاولة أهن جين (منجم) وأهن جين (ليجينك) ومبين وزحل ونوآوران وبارس اولنك وخدمات اكتشافي العاملين في مجمع سونكون ورزقان للنحاس ورفضوا دوام العمل وهم في إضراب.

ويضرب العمال، الذين بدأوا إضرابًا عن العمل منذ مساء الأحد 21 نوفمبر، احتجاجًا على إغلاق بطاقات نحو 60 من زملائهم وممثليهم، وهم يواصلون اليوم الثالث من إضرابهم.

أعلن العمال في المجمع أنهم يعارضون فصل زملائهم.

أهالي ومزارعو أصفهان في اليوم السابع عشر للاعتصام

واصل المزارعون في أصفهان، احتجاجًا على نهب المافيا الحكومية لحصتهم المائية، اعتصامهم في اليوم السابع عشر في مجرى نهر زاينده رود.

هاتفين: اصرخ يا اصفهاني. واطلب حقك"، "ماء نهر زاينده رود يتدفق. ويتحقق النصر النهائي

استعراض احتجاجي لسائقي الشاحنات المحتجين في فرخ شهر وجهارمحال وبختياري

أضرب أصحاب الشاحنات في محافظة جهارمحال وبختياري في فرخ شهر.

فرخ شهر هي إحدى مدن محافظة جهارمحال وبختياري، وتقع على طريق شهر كرد-أصفهان، على بعد 15 كم من شهر كرد.

وقفة احتجاجية لموظفي شركة الحفر غلوبال بتروتك كيش

اجتمع موظفو شركة غلوبال بتروتك كيش للحفر أمام مكتب العمل والشؤون الاجتماعية بالأهواز للاحتجاج على عدم استلام رواتب سبعة أشهر ومتأخرات.

تجمع احتجاجي لمنهوبي أموالهم من قبل مشروع روماك مدينة هشتكرد الجديدة

نظم مواطنون منهوبة أموالهم في مشروع روماك بمدينة هشتكرد الجديدة وقفة احتجاجية أمام وزارة الطرق وبناء المدن لعدم استلامهم منازلهم.

إضراب كوادر الصحة والتطعيم في نيشابور

توقفت الكوادر العاملة في المراكز الصحية والتطعيمات في نيشابور عن العمل، احتجاجا على أوضاع رواتبهم والمطالبات المتأخرة عن موعدها، منذ بداية الدوام اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر.

بدأ الإضراب، الذي نفذه المحتجون برفضهم تسجيل الخدمات المقدمة للمراجعين في نظام آبل، منذ الدقائق الأولى من التواجد في العمل.

إغلاق طريق منوجان بندر عباس من قبل عمال منجم اسمينون المحتجين

قام عمال منجم أسمينون منوجان هذا المنجم بقطع هذا المحور من صباح اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر بحضورهم طريق منوجان - بندر عباس الدولي تلبية لمطالبهم.