728 x 90

استمرارالإضرابات والتجمعات العمالية الاحتجاجية في إيران

  • 6/25/2019
استمرارالإضرابات والتجمعات العمالية الاحتجاجية في إيران
استمرارالإضرابات والتجمعات العمالية الاحتجاجية في إيران

واصل العمال احتجاجاتهم وإضراباتهم في إيران ضد نظام الملالي بسبب الفقر وعدم دفع رواتبهم ومخصصاتهم والمشكلات الأخرى وفي الوقت نفسه، اتخذ النظام تدابير مختلفة لمنع العمال من تنظيم حركات احتجاجية، بما في ذلك فصلهم عن العمل واعتقال وسجن النشطاء العماليين.

خلال الأيام الماضية، طرد النظام أكثر من 100 من عمال مصفاة آبادان بسبب مشاركتهم في تجمعات احتجاجية للاعتراض على عدم دفع رواتبهم. فيما يلي بعض هذه التجمعات الاحتجاجية التي رفعت تقاريرها من قبل أعضاء معاقل الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق داخل البلاد. جرت هذه الاحتجاجات خلال يومي الأحد والاثنين 23 -24 يونيو2019.

راهپیمایی دانشجویان و هیأت علمی دانشکده مهندسی کامپیوتر

تجمع احتجاجي للطلاب والهيئة العلمية لكلية هندسة الحاسوب لجامعة أصفهان

أفادت الأخبار الواردة أن الطلاب والهيأة العلمية لكلية هندسة الحاسوب لجامعة أصفهان نظموا تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على تحويل التعليم إلى مؤسسة ربحية.

ووفقًا للأخبار أن عددًا من الطلاب والهيئة العلمية لكلية هندسة الحاسوب لجامعة أصفهان نظموا تجمعًا احتجاجيًا من ثم انطلقوا لمسيرة في الجامعة يوم الاثنين 24 يونيو 2019 للاعتراض على تواجد مؤسسة «شاخص بروژه» في حرم الجامعة، وبيع شهادة الدكتوراه باسم الجامعة وتحويل التعليم إلى مؤسسة ربحية في الجامعة المذكورة.

وفي التجمع كان الطلاب يحملون بعض اللافتات كتب عليها العبارات التالية:

الجامعة ليست مكانًا للفاسدين الأكاديميين

ليطرد الفاسدون الأكاديميون من الجامعه

لا للبيع الشهادة!

وهتف الطلاب في تجمعهم:

لتطرد مؤسسة ”شاخص بروژه“

وفي مقدمة صفوف الطلاب والهيأة العلمية لكلية هندسة الحاسوب لجامعة أصفهان، كان الطلاب يحملون لافتة كتب عليها عبارة: «أرض الجامعة، التي غصبتها المؤسسة، يجب إعادتها إلى الجامعة، ويجب معاقبة هؤلاء المفسدين الأكاديميين و يجب تعويض خسائر لحقت بالجامعة خلال هذه السنوات الثماني».

کارگران پتروشیمی تندگویان بندر ماهشهر دست به تجمع زدند

تجمع احتجاجي عمالي لشركة البتروكيماويات في ميناء ماهشهر

يوم الاثنين 24يونيو 2019نظم عمال شركة «تندغويان» في ميناء ماهشهر تجمعًا أمام المكتب المركزي للشركة للاحتجاج على وضعهم الوظيفي.

وطالب أكثر من 150من العمال المتعاقدين للشركة بتحويل وضعهم الوظيفي من التعاقد إلى عقد مباشر مع الشركة.

ودعا المحتجون في التجمع إلى تقديم المزيد من خدمات الرعاية الاجتماعية وتحويل وضعهم الوظيفي إلى المدير التنفيذي للشركة.

والجدير بالذكر أن عاملاً في الشركة حاول أن ينتحر للاحتجاج على وضعه الوظيفي بشنق جسمه في الأسبوع الماضي لكن عمال آخرين أنقذوه.

ادامه تجمع اعتراضی کارگران سیمان کرمان

استمرار تجمع احتجاجي عمالي لمعمل الأسمنت بمدينة كرمان

يوم الاثنين 24يونيو 2019 عاد عمال معمل الأسمنت بمدينة كرمان في شرق إيران لينظموا تجمعًا احتجاجيًا مرة أخرى للاعتراض على امتداد خطوط أنابيب الغاز من المناجم الواقعة في موقع عملهم.

ويقول العمال: «منذ أشهر يحد من إمكانية استثمار وتفعيل خطوط الإنتاج في معمل كرمان للأسمنت، بسبب مرور خطي أنابيب الغاز بطول 7 كيلومترات في أراضي وقع فيها المنجمان، لاستخراج الحجر الجيري والآفويوم.

وكان عمال شركة كرمان للأسمنت قد اعترض آخر مرة يوم الأربعاء ، 19يونيو 2019.

اعتصاب کارگران کانی سیب نقده در اعتراض به نپرداختن 4 ماه حقوق شان

إضراب عمال «كاني سيب» بمدينة نقده احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم لمدة 4 أشهر

يوم الاثنين 24يونيو 2019 أضرب عمال كاني سيب بمدينة نقدة في كردستان إيران عن العمل وأوقفوا أعمالهم للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة أربعة أشهر. ويعمل هؤلاء العمال في مشروع نقل المياه الإضافي لنهر«غلاس» إلى مصب بحيرة أورومية.

وفي وقت سابق أضرب هؤلاء العمال عن العمال يوم الاثنين 10 يونيو 2019 وأوقفوا عملهم للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

تجمع احتجاجي عمالي لشركة الحبوب بمحافظة همدان أمام مجلس الشورى في طهران

يوم الأحد 23 يونيو 2019 احتشد ما يقارب 25 عاملًا من شركة الحبوب بمحافظة همدان أمام مجلس الشورى في طهران للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر. والجدير بالذكر أن بعض هؤلاء العمال قاموا ببيع أقراط بناتهم لتوفير تكاليف عيش عوائلهم.

اعتصاب و تجمع کارگران روزمزد شهرداری منطقه هفت کرمانشاه

إضراب وتجمع عمال ممن يعملون بأجر يومي في بلدية كرمانشاه

صباح يوم الأحد 23 يونيو 2019 احتشد عمال ممن يعملون بأجر يومي في المنطقة السابعة لبلدية كرمانشاه وأوقفوا أعمالهم للاحتجاج على عدم دفع مستحقاتهم للتأمين لمدة خمسة أشهر.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات