728 x 90

استقالة جماعية لـ 18 عضوًا في مجلس شورى النظام عن محافظة أصفهان

  • 12/5/2018
استقالة جماعية لـ 18 عضوًا في مجلس شورى النظام عن محافظة أصفهان
استقالة جماعية لـ 18 عضوًا في مجلس شورى النظام عن محافظة أصفهان

اليوم الأربعاء 5 ديسمبر استقال 18 عضوًا عن محافظة أصفهان في مجلس الشورى للنظام الايراني جماعيًا. ويذكرأن محافظة أصفهان لديها 18 عضوًا في مجلس الشورى.

وذكر الأعضاء أن سبب استقالتهم يعود إلى فشل حكومة «روحاني» في «توفير مياه الشرب» لعدة ملايين من أهالي المحافظة وعدم إحياء نهر «زاينده رود».

وأكد «حسين علي حاجي دليغاني» ، عضو مجلس الشورى بشأن الاستقالة الجماعية لأعضاء  مجلس الشورى عن أصفهان قائلا: عقب اجتماع مارس الماضي، بين الأعضاء ووزير الطاقة ورئيس مجلس الشورى، اللذين وعدا بحل مشكلة المياه في أصفهان من خلال توفيرإعتبارونقل المياه وبما أنه لم ينفذ أي إجراء في هذا المجال ولا تزال المشكلة قائمة ؛ فلذلك قدم أعضاء مجلس الشورى عن محافظة أصفهان استقالتهم إلى رئيس مجلس الشورى.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الأشهر الأخيرة ، أدت أزمة المياه في أصفهان ، التي تركت تأثيرها على وضع المزارعين في المحافظة، إلى حركات احتجاجية من قبل المزارعين في أصفهان.

يوم 28 نوفمبر2018  أصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانًا بشأن اعتصام مزارعي أصفهان كتب فيه:

تتواصل تظاهرات واعتصام المزارعين المساكين في المدن والقرى الواقعة شرقي وغربي أصفهان للشهر الثالث، للاحتجاج على حرمانهم من حصتهم المائية وتدمير زراعتهم بسبب سياسات نظام الملالي القائمة على النهب.

واعتصم المزارعون رغم برودة الهواء، بترك جراراتهم وآلياتهم الزراعية ونصب خيام في الساحات وممرات مداخل المدن والقرى.

وقام مزارعو قرية قارنه التابعة لمدينة زيار يوم 25 نوفمبر، بتدمير بعض الأنابيب، وحاولوا الحؤول دون نقل مياه منطقتهم إلى مناطق أخرى.

وعقب ذلك، هاجمتهم عناصر الحرس الخاص وأطلقوا الغازات المسيلة للدموع وأصابوا عددًا من المزارعين بجروح. وكان المزارعون يهتفون: مياه زاينده رود حقنا المؤكد؛ نموت، نموت، ولا نقبل المذلة؛ المزارع يقظ، ويكره الوعد،

إن المقاومة الإيرانية إذ تحيّي المزارعين في أصفهان وتؤكد أنه طالما نظام ولاية الفقيه الغارق في الفساد والجريمة قائم على السلطة، فإن المزارعين والعمال والطبقة العاملة الكادحة لا حصة لهم سوى البطالة والفقر والجوع، وتدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب الأبطال في هذه المحافظة إلى التضامن مع المزارعين ودعم مطالبهم العادلة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات