728 x 90

احتجاز مدرب المنتخب الوطني الايراني لكرة القدم للنساء

  • 9/25/2018
المنتخب الوطني الايراني لكرة القدم للنساء
المنتخب الوطني الايراني لكرة القدم للنساء

كشفت إحدى العضوات في فريق كرة القدم النسائي الإيراني أنه تم القبض على مدرب الرجل المخصص

لفريق كرة القدم النسائي الوطني.

يوم 19 سبتمبر 2018 أفادت إحدى وسائل الإعلام التي تدعى « فرتاك نيوز» نقلا عن إحدى العضوات في الفريق الوطني النسائي لكرة القدم أنه وفي الأيام الأخيرة كان لفريق الكرة معسكرتدريبي في شمال البلاد بضعة أيام لتنفيذ التحضيرات اللازمة للاعبات. وبدأ مدرب الرجل ممارسة التدريب للاعبات المنتخب الوطني. لكن بعد الكشف العلني عن الموضوع، تم إلقاء القبض على المدرب.

وخلال التحقيق، أصبح من الواضح أن اتحاد كرة القدم كان على علم تام بوجود هذا المدرب في الفريق الوطني لتدريب النساء ، وكان لديه الجواز اللازم لتدريب لاعبات الفريق الوطني للسيدات.(موقع فرتاتك نيوزالحكومي -19 سبتمبر)

وعقب عملية الكشف من قبل عضوة الفريق الوطني أجبر اتحاد الكرة على قبول هذه الأخبار.

وبموجب قواعد النظام الإيراني لا يمكن لأي مدرب رجل أن يشارك في المواضيع التعليمية للمرأة ، وخاصة الرياضة ، ولا تمنح أي جهة حكومية من السلطات التنظيمية مثل هذا الجواز لأي مدرب من الرجال.

وسبق أن تم إلغاء معسكر شتوي لفريق كرة القدم للسيدات.

وأعلن موقع الاتحاد الإيراني لكرة القدم يوم 30يناير2017 عن إلغاء معسكرتدريبي لفريق كرة القدم النسائي الوطني بينما أعلن نائب الرئيس السابق للاتحاد النسائي لكرة القدم، في ضوء الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 والمباريات التمهيدية للبطولة الآسيوية عام 2021 ، لغرض عدم ضياع الوقت للتحضير لاعبي كرة القدم ، تبدأ معسكرات الفريق من أواخر يناير. (وكالة أنباء «إرنا» - 31يناير2018)

ويحاول النظام الحاكم في إيران من خلال وضع عراقيل متعددة للنساء بإقصاء النساء من البيئات الرياضية. وعلى العكس من ذلك ، فإن النساء الإيرانيات ، رغم حرمانهن من أي دعم حكومي في أي فرصة ممكنة ، يظهرن أهليتهن.

للإطلاع على المزيد من المضايقات على النساء الإيرانيات هناك مجموعة من الأنباء الواردة في موقع مجاهدي خلق الإيرانية واضغط على العنوان التالي:

قمع النساء ايران

مختارات

احدث الأخبار والمقالات