728 x 90

احتجاز طالبة وسيدة ساكنة في الأهواز لأسباب مجهولة

  • 12/8/2018
عسل محمدي
عسل محمدي

احتجاز طالبة وسيدة ساكنة في الأهواز لأسباب مجهولة

اعتُقلت طالبة تدعى «عسل محمدي» في طهران وسيدة ساكنة بمدينة الأهوازتدعى السيدة «مدينه نيسي» لأسباب مجهولة.

يوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018اعتقلت قوات الأمن طالبة وناشطة في فرع علم الأدوية لوحدة العلوم الأدوية في جامعة «طهران» الحرة تدعى «عسل محمدي» في منزلها وتم نقلها إلى شعبة الاستجواب الأولى للنيابة العامة.

في الأسابيع الأخيرة نشرت السيدة «عسل محمدي» بعض المذكرات دعمًا لاحتجاجات عمال قصب السكر في هفت تبه وعمال صناعة الصلب بمدينة الأهواز.

واستمرارًا لموجة الاعتقالات من قبل النظام الإيراني التعسفية في محافظة خوزستان اعتقلت قوات الأمن سبعة من المواطنين الساكنين بمدينتي الأهواز وحميدية بمن فيهم سيدة وتم نقلهم إلى مكان مجهول. واعتقلت السيدة «مدينه نيسي» ساكنة في حي «باستوريزه» بمدينة الأهواز بتاريخ 29 نوفمبر2018 برفقة شقيقها.

في وقت سابق، تم إلقاء القبض على السيدتين «خديجة نيسي» و«عايشة نيسي» خلال الاحتجاجات بمدينة الأهواز في ربيع هذا العام. ويقال إن 15 سيدة من بين معتقلي الاحتجاجات في مارس 2018 ضد البرنامج العنصري للإعلام الرسمي للنظام الإيراني وهن يقبعن في عنبر النساء بسجن «سبيدار» في الأهواز.

بدأت موجة الاعتقالات الأخيرة في 22 سبتمبر 2018 عقب شن هجوم على الاستعراض العسكري لقوات الجيش في الأهواز ، واعتقل النظام الإيراني بشكل تعسفي مئات من المواطنين. حاليا ، يتم اعتقال مايقارب 800 من مواطني محافظة خوزستان من قبل قوات الأمن ويتم استجوابهم. وأعلن نشطاء حقوق الإنسان العرب إن العديد من المعتقلين كانوا نشطاء مدنيين.

ويوجد بين المعتقلين «آمنه ظاهرساري» خريجة فرع المحاسبة ساكنة في الأهوازوسيدة حامل تبلغ من العمر 20 عاماً تدعى «لمياء حمادي» من أهالي مدينة سوسنغرد والسيدتان «زوديه عفراوي» 55 عامًا و «قيسية عفراوي» من قرية «البو عفري» التابعة لمدينة سوسنغرد.

وجرت هذه الاعتقالات بشكل تعسفي وغير قانوني، بحيث اقتحمت قوات الأمن منازل المواطنين دون أي مذكرة للاعتقال في فجر أو منتصف الليل واعتقلت أفراد العائلة بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات