728 x 90

تقرير

احتجاج التدريسيين في طهران والمحافظات

  • 8/6/2019
 احتجاج التدريسيين
احتجاج التدريسيين

طهران: استمر احتجاج التدريسيين اليوم الاثنين 5 يوليو لليوم الثاني على التوالي للاعتراض على عدم تنفيذ قانون توظيف التدريسيين أمام وزارة التعليم والتربية في طهران وعدد من المحافظات.

وهتف المحتجون في طهران : «لا أترك المكان حتى أستعيد حقوقي».

تبريز: احتشدت مجموعة من التدريسيين المزاولين والمتقاعدين في تبريز اليوم أمام دائرة التعليم والتربية في هذه المدينة بناء على دعوة سابقة للاحتجاج على عدم تجاوب المسؤولين مع مطالبهم حاملين أوراقًا احتجاجية كتب عليها: «السجن ليس مكان المعلم، نحن نطالب بزيادة رواتب المعلمين».

ويفيد تقرير من تبريز أن أحد التربويين المتقاعدين اعتصم أمام دائرة التعليم والتربية في تبريز للاحتجاج على عدم تلبية مطالبات هذه الشريحة الكادحة ورفع ورقة كتب عليها:

«نحن نطالب بتوحيد رواتب المزاولين والمتقاعدين».

كرمانشاه: في كرمانشاه احتشد منذ صباح الاثنين معلمون مزاولون ومتقاعدون أمام دائرة التعليم والتربية في المدينة تلبية لدعوة سابقة وللاعتراض على عدم تلبية مطالباتهم. وهتفوا:

يجب إطلاق سراح المعلم المسجون

لا يعود يجدي التهديد بالسجن

لم ير شعب هذا الحد من الظلم

أصفهان: بناء على دعوة سابقة، تحشد معلمون مزاولون ومتقاعدون أمام دائرة التعليم والتربية في الوقت الذي كانت قوى الأمن ورجال الأمن بالزي المدني قد طوقوهم. ولم يسمح الأمنيون لهم بالتقاط صور والتصوير عن التجمع.

يذكر أن حوالي ألف تدريسي من عموم البلاد قد تجمعوا يوم أمس الأحد أمام دائرة التعليم والتربية في طهران للاعتراض على عدم تنفيذ قانون توظيف التدريسيين هاتفين:

يجب وقف المادة 28

يجب توظيف 30 ألف تدريسي

أين يتم استنزاف المخصصات المصادق عليها

وطالب المحتشدون بحسم وضعهم التوظيفي حتى اكتوبر المقبل.

إنهم هتفوا وخاطبوا وكيل وزارة التعليم و التربية لنظام الملالي:

افتح النوافذ ونفذ العدالة

وحمل المحتشدون لافتات ومنشورات احتجاجية. كتب على واحدة منها: التدريسي المظلوم لا يقبل التمييز

كما وعقب احتجاج التدريسيين في المدارس الابتدائية يوم الأحد في طهران، احتشدت مجموعة كبيرة من التدريسيين قبل الابتدائية في الأهواز أمام دائرة التدريب والتعليم بمحافظة خوزستان مطالبين بحسم وضعهم الوظيفي.

وقال المحتجون: وضعنا غير محسوم منذ سنوات ونريد الخلاص من هذا الوضع.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات