728 x 90

احتجاجات وإضرابات لمختلف الشرائح في إيران ليوم السبت 6 أكتوبر

  • 10/7/2018
احتجاجات وإضرابات لمختلف الشرائح في إيران ليوم السبت 6 أكتوبر
احتجاجات وإضرابات لمختلف الشرائح في إيران ليوم السبت 6 أكتوبر

أوردت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية مواصلة احتجاجات وإضرابات لمختلف الشرائح في إيرن ليوم السبت 6 أكتوبر.

يوم السبت إضافة إلى الإضراب العارم لسائقي الشاحنات الواسع في جميع أنحاء البلاد شاركت الشرائح المختلفة للمواطنين الإيرانيين في تجمعات احتجاجية مطالبين بمتابعة مطالباتهم بمن فيهم مجموعة من موظفي مكاتب أسهم العدالة أمام مبنى وزارة الاقتصاد والمالي في العاصمة طهران ومجموعة من عمال مصلحة المياه والمجاري القروية في محافظة خوزستان أمام مبنى المصلحة وكذلك تجمع أكثرمن 250 من موظفي مستشفى خميني بمدينة كرج في الشارع الرئيسي للمستشفى وأيضًا تحشد مجموعة من طلاب جامعة كوثر للتربويين أمام مبنى محافظة ياسوج وتجمع مجموعة من عمال بلدية شادغان أمام مدخل مبنى البلدية وتحشد مجموعة من عمال محطة سرخس أمام القائممقامية.

الإضراب العارم لسائقي الشاحنات

يوم السبت 6 أكتوبر دخل إضراب سائقي الشاحنات يومه الرابع عشر وتوسع نطاق الإضراب في أكثر من 310 مدن في 31 محافظة في البلاد رغم كل مؤامرات النظام وتهديداته. واحتجزت عناصر الأمن 238من سائقي الشاحنات بهدف إنهاء إضرابهم لكنه ليس لم ينجح لحد الان فحسب بل اتسع نطاق الإضراب.

وأفاد تقرير لوكالة أنباء هرانا نقلا عن وكالة إيلنا للأنباء أن صباح يوم السبت نظمت مجموعة من الموظفين العاملين في مكاتب أسهم العدالة تجمعًا مهنيًا للاحتجاج على عدم حسم وضعهم الوظيفي وعدم دفع رواتبهم المتأخرة.

تجمع احتجاجي لموظفي مكاتب أسهم العدالة في طهران

نظمت مجموعة من الموظفين العاملين في مكاتب أسهم العدالة تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى الاقتصاد والمالي في العاصمة طهران.

صباح يوم السبت أكد موظفوأسهم العدالة ممن قدموا إلى طهران من مواقع عملهم في مختلف المحافظات والمدن في البلاد: «لقد اجتمعنا في طهران والمدينة أمام مؤسسات حكومية مختلفة في العاصمة عدة مرات لمطالباتنا المهنية على مدى 42 يومًا مضت وعدم حسم وضعنا الوظيفي وعقد آخرتجمعنا في الفترة من 23-26سبتمبر أمام منظمة الخصخصة.

تجمع عمال مصلحة المياه والمجاري في محافظة خوزستان أمام مبنى الدائرة العامة

نظمت مجموعة من عمال مصلحة المياه والمجاري في محافظة خوزستان تجمعًا أمام المصلحة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة تتراوح بين 7 أشهر و12 شهرًا.

وصباح يوم السبت تجمهرعمال المصلحة في حين كان بيدهم لافتة من القماش وخاطبوا المديرالعام للمصلحة واحتجوا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة تتراوح بين 7 أشهر و12 شهرًا وكذلك عدم دفع مكافأة العيد ومكافأة حق السنوات.

تجمع موظفي مستشفي كرج من جديد/عدم وقف احتجاجاتهم حتى تحت هطول الامطار

نظم أكثر من 250من موظفي مستشفي كرج في الجو الممطرتجمعًا احتجاجاً في الشارع الرئيسي أمام المستشفى للاحتجاج على عدم دفع أجورهم المتأخرة لمدة 11 شهراً، وعدم حسم وضع هذا المركزالكبير والقديم للعلاج .

واستأنفت تجمعات احتجاجيه لموظفي مستشفى فوق اختصاصي بمدينة كرج من بداية هذا الأسبوع.

تجمع احتجاجي لطلاب جامعة «كوثر» للتربويين في محافظة ياسوج

يوم السبت نظمت مجموعة من طلاب جامعة كوثر للتربويين تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى المحافظة للاحتجاج على تردي الوضع الصحي لأقسامهم الداخلية.

إضراب عمال بلدية شادغان

صباح يوم السبت أوقف عمال بلدية شادغان عملهم و تجمعوا أمام مدخل مبنى البلدية. ليست هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها عمال البلدية. كما يوم 13مايواحتجوا أمام البلدية على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة تسعة أشهر.

تواصل إضراب عمال السكك الحديدية في محطة سرخس

نظم عمال السكك الحديدية في محطة سرخس تجمعًا أمام قائممقامية سرخس بمحافظة خراسان الرضوية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر وكذلك عدم دفع مستحقاتهم للتأمين.

وسبق أن نظم العمال احتجاجًا برفقة العمال الآخرين للسكك الحديدية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات