728 x 90

احتجاجات في إيران خلال الـ 24ساعة ماضية

  • 7/10/2018
تجمعات احتجاجيه -آرشيفية
تجمعات احتجاجيه -آرشيفية


في يومي الأحد والاثنين 9و10يوليو نظمت شرائح مختلفة من المواطنين الإيرانيين  تجمعات احتجاجية ضد النظام  الإيراني. فيما يلي بعض هذه التجمعات:

تجمع احتجاجي لعمال شركة البتروكيماويات لإنتاج هيكل خرساني بمدينة كجساران 
يوم الاثنين 10 يوليو 2018 عاد عمال  مفصولون عن العمل في شركة البتروكيماويات لإنتاج هيكل خرساني بمدينة كجساران البالغ عددهم 70 عاملا  لينظموا تجمعا احتجاجيا مرة أخرى أمام القائممقامية للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم  وكذلك فصلهم عن العمل حيث جرى يوم 4 يوليو دون اطلاع مسبق ودون دفع  مطالباتهم. مطالبين بإعادتهم إلى العمل خاصة في الظروف الإقتصادية الراهنة لأنهم غادروا أماكنهم السكنية السابقة للحصول على اشتغال في الشركة. ويصعب ظروف عيشهم أكثر مما كان سابقا عند فصلهم عن العمل.
وبحسب أحد العمال المحتجين : 70 عاملا من الشركة تم فصلهم عن العمل بعد انتهاء مهلة عقدهم  دون دفع مطالباتهم كما يضغط عليهم صاحب العمل لمغادرة مكان سكنهم في كجساران.
والجدير بالذكر أن مسؤولي الشركة لم يدخلوا للمفاوضة معهم ولم يجيبوا على أسئلتهم.

تجمع احتجاجي لعمال معمل «كوير» لإنتاج الكاشي بمدينة يزد
ليلة الأحد 8 يوليو 2018 نظم عمال معمل «كوير» لإنتاج الكاشي بمدينة يزد تجمعا أمام مبنى القضاء للمدينة وأغلقوا شارع «فرخي» للاحتجاج على  عدم دفع رواتبهم  ووضعهم المعيشي. وكان بيدهم لافتة كتب عليها :
نحن  بصفتنا عمال معمل كويرللكاشي بمدينة يزد جائعون
كما هتف العمال شعار: الموت للظالم والتحية للعمال

تجمع احتجاجي لعمال معمل «كوير» لإنتاج الكاشي بمدينة يزد

 


يذكر أن عمال المعمل  احتجوا لحد الآن مرات عديدة للحصول على حقوقهم إلا أنه لم تكن هناك آذان صاغية حتى الان بشأن حقوقهم المسلوبة.
وتجدرالإشارة إلى أن عدم دفع الرواتب وعدم دفع مستحقات التأمين وأخرى من مطالبات العمال في مناطق مختلفة في إيران تعتبر من أهم مشكلات العمال. وردا على هذه المواضيع يقوم العمال بتنظيم احتجاجات مهنية منها الإضراب عن العمل. 

تجمع احتجاجي لأصحاب الدواجن بمدينة غوناباد
يوم الأحد 8 يوليو 2018 احتشد أصحاب الدواجن أمام دائرة الكهرباء بالمدينة  للاحتجاج على انقطاع متكرر للكهرباء مما أدى إلى الحاق أضرار جسيمة في تأهيل الدجاج في الدواجن.

تجمع احتجاجي لأصحاب الدواجن بمدينة غوناباد

 


وفي تجمع احتجاجي أحد أصحاب الدواجن المحتج والخاسر أحرق دجاجاته النافقة أمام دائرة الكهرباء. إضافة إلى وضع انقطاع الكهرباء فان مياه الشرب هي الأخر وضعه مترد في المدينة. أصبح العديد من آصحاب الدواجن على وشك الإفلاس.
وبحسب أحد المحتجين : يوم السبت ظهرا نفق مالايقل عن ألفي دجاج من وحدة دواجني وكان وزنا لكل دجاج ثلاثة كيلوغرام خاصة في وقت كانت جاهزة جميع الدجاجات للتسويق. وكما قال أصحاب الدواجن إن دائرة الكهرباء كان بامكانها أن تمنح  فرصة يوم او يومين لهم لمعالجة مشكلة مولد الطاقة الا انها لم تعط  هذه الفرصة.
 

إضراب عمال بلدية الأهواز عن العمل  
صباح يوم الأحد 8 يوليو 2017 أضرب عمال المناطق الرابعة والخامسة والسادسة لبلدية الأهواز عن العمل.

إضراب عمال بلدية الأهواز عن العمل

 

هؤلاء العمل لم يتلقوا رواتبهم المتأخرة لمدة خمسة أشهر وهم يحتجون على عدم متابعة وضعهم وعدم دفع رواتبهم. 
و يأتي ذلك في وقت أن الرواتب المدفوعة لعمال المساحات الخضراء طفيفة للغاية كما تدفع ذلك متأخرا. والجدير بالذكر ان حرارة الهواء  هذه الأيام مرتفعة جدا بالمدينة ويعيش العمال في ظروف قاسية.
 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات