728 x 90

احتجاجات في إيران .. تجمعات عمالية في مصفى آبادان وبلدية الأهواز ومعمل في مرودشت

  • 10/14/2019
احتجاجات العمال في إيران
احتجاجات العمال في إيران

أخذت احتجاجات العمال ضد النظام الإيراني ذروتها في الأيام الأخيرة. بالإضافة إلى احتجاجات العمال في هفت تبه وأراك، نظم العمال في مصفاة آبادان والعمال في معمل في مرودشت في محافظة فارس وعمال بلدية الأهواز تجمعات احتجاجية. وتأتي هذه الاحتجاجات رغم الإجراءات القمعية التي يمارسها النظام لمنع تشكيل الاحتجاجات.


عمال مصفاة آبادان يحتشدون احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم لعدة أشهر

يوم السبت، 12 أكتوبر، قال عمال مصفاة آبادان في مظاهرة احتجاجية: «لم يتم دفع حقوق العمال العاملين في المرحلة الثانية للأشهر الستة الماضية». وحسب العمال فإن المقاول يمتنع عن دفع رواتب العمال بحجج مختلفة بما في ذلك انعدام السيولة في حين لم يعد بعض العمال قادرين على تحمل تكاليف معيشتهم وأسرهم.
يقول المحتجون إنهم اشتكوا إلى دائرة العمل عدة مرات لمتابعة مطالبهم، لكنهم لم يتلقوا أي رد.
يشار إلى أن أحد العمال في المرحلة الثانية من مصفاة آبادان، باسم ”رؤوف سلماني“، البالغ من العمر 32 عامًا، فقد حياته بسبب سقوطه من مكان مرتفع وهو كان لاعب كرة قدم الشواطئ في الموسم الماضي.

استمرار احتجاج العمال العاطلين عن العمل في مصنع ”آزمايش“ في مرودشت

يستمر تجمع احتجاجي للعمال العاطلين عن العمل في مصنع ”آزمايش“ في مرودشت للمطالبة بحقوقهم. العمال العاطلون عن العمل في مصنع ”آزمايش“ ينتظرون دفع رواتبهم المؤجلة. بعد إغلاق مصنع آزمايش، ظل أربعة 76 عاملًا في هذا المعمل غير محسوم وضعهم في تلقي الأجور المتبقية منذ شهور، وفقًا لمراسل إيلنا.
وقد راجع هؤلاء العمال مرارًا وتكرارًا السلطات المسؤولة، بما في ذلك قائممقامية مرودشت ومكتب نواب المجلس، مطالبين بدفع أجورهم، لكنهم لم ينجحوا حتى الآن. يقول العمال العاطلون عن العمل إن تعطيل هذا المعمل جعل الحياة صعبة بالنسبة للسكان المحليين في مرودشت.

عمال بلدية المنطقة الثالثة في الأهواز يحتجون على عدم دفع رواتبهم

أعلن العمال في المنطقة الثالثة في بلدية الأهواز يوم الأحد 13 أكتوبر عدم دفع رواتب 140 عامل. ووفقًا للأخبار، فإن أحد المقاولين السابقين لبلدية الأهواز مدين لهم بجزء من رواتب 140 عامل خدمة منذ حوالي سنتين ولم يتم دفع رواتب لأي عامل بعد.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات