728 x 90

احتجاجات في إيران.. استمرار احتجاج عمال إيران في مختلف المدن الثلاثاء 15 أكتوبر

  • 10/16/2019
إضراب واحتجاج عمال قصب السكر في هفت تبه
إضراب واحتجاج عمال قصب السكر في هفت تبه

يواصل العمال المغلوب على أمرهم في إيران احتجاجهم وإضرابهم ضد النظام الإيراني لنيل حقوقهم المسلوبة من قبل أزلام النظام. وتجري هذه الاحتجاجات في وقت يمارس فيه النظام شتى أنواع التهديد والمضايقات التعسفية لمنع نشر الاحتجاجات بما في ذلك الاعتقال والسجن وطرد العمال النشطين. ولكن هذه الاحتجاجات استمرت يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، بما في ذلك:

استمرار إضراب وتجمع عمال قصب السكر في هفت تبه لليوم الثالث والعشرين على التوالي

يوم الثلاثاء واصل عمال قصب السكر في هفت تبه إضرابهم وتجمعهم الاحتجاجي في الشركة لليوم الثالث والعشرين على التوالي مطالبين بإعادة زملائهم المفصولين عن العمل وإلغاء خصخصة الشركة.

واقيم التجمع الاحتجاجي رغم ضغوط أزلام النظام على العمال لكسر إضرابهم.

استمرار تجمع احتجاجي لعمال معمل آذرآب في أراك

يوم الثلاثاء 15 أكتوبر واصل عمال شركة آذرآب في أراك تجمعهم الاحتجاجي للاعتراض على خصخصة الشركة وعدم حسم وضعهم الوظيفي والمعيشي. وهذا هو التجمع الثامن لعمال آذرآب في هذا الشهر.

ويوم أمس انطلق العمال في مسيرة جالت شوارع مدينة أراك وقطعوا السكك الحديد لساعة للتعبير عن احتجاجهم.

إضراب وتجمع عمال بلدية كلاله

يوم الاثنين 14 أكتوبر، أضرب عمال بلدية كلاله بمحافظة جولستان شمالي إيران للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم وأقساط التأمين ومطالباتهم الأخرى والوعود الفارغة التي أطلقها بلدية كلاله وتجمعوا أمام مبنى البلدية.

ووفقا للتقارير الواصلة من قبل معاقل الانتفاضة انصار مجاهدي خلق داخل ايران تستمر الاحتجاجات من قبل المواطنين الإيرانيين ضد النظام بلا توقف.
و في سبتمبر2019، كانت هناك 284 حركة احتجاجية في 71 مدينة أو مناطق صناعية في 28 محافظة. مما ارتفعت نسبته بالمقارنة بالشهر السابق.

مالايقل عن 485 حركة احتجاجية عمالية خلال الأشهر الستة الأخيرة


وكانت معظم الاحتجاجات، ولا سيما الاحتجاجات العمالية، منها 141 احتجاجًا، بسبب عدم دفع الأجور المتأخرة لعدة أشهر.
ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للعمال الشجعان الذين يواصلون الإضراب والاحتجاج رغم القمع الوحشي، ودعت عموم المواطنين إلى دعم العمال المحتجين كما طالبت عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق العمال بدعم مطالب العمال الإيرانيين، وإدانة الإجراءات القمعية لنظام الملالي وكذلك التحرك العاجل لإطلاق سراح العمال المعتقلين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات