728 x 90

احتجاجات في إيران .. احتجاجات عمالية في مدن إيران

صور من الأرشيف
صور من الأرشيف


أفادت شبكة مجاهدي خلق داخل إيران، تواصل شرائح مختلفة من الشعب الإيراني الاحتجاج على النظام في مدن مختلفة على الرغم من الإجراءات القمعية التي يمارسها النظام:

عمال شركة ”مغان“ للزراعة والصناعة يحتجون على إخلاء المستودع بعد إلغاء تحويله


منع عمال شركة ”مغان“ للزراعة والصناعة من إخلاء مستودع من قبل المالك الحالي بعد إلغاء تحويله.
وبهذا الشأن أكد عامل في الشركة قائلًا: «بما أنه لم يثبت تحويل الشركة بعد وعملية تحويل الشركة قائمة، فإن المستثمر والمديرين الحاليين للشركة انتهزوا الفرصة وقاموا بإفراغ المستودعات».

1

شركة ”مغان“ للزراعة والصناعة
وبحسب التقرير نفسه، لم يكن هناك أي رد من السلطات لمنع هذا النهب الكبير والواضح من قبل أفراد فاسدين. إذا لم يتم وقف هذا النهب الصريح اليوم ، فلن يتبقى شيء من 8000 طن من السكر ومنتجات الألبان وحتى المعدات والمواد الأخرى ، أي أن تصرفات المسؤولين ستكون دون جدوى.

إضراب عمال الخدمات الحضرية في بلدية الأهواز
إضراب عمال الخدمات الحضرية في بلدية الأهواز لعدة أيام متتالية وتراكم القمامة في هذه المدينة الكبرى وسط صمت مطلق لوسائل الإعلام الوطنية
واصل عمال الخدمات الحضرية في بلدية الأهواز، يوم الخميس 8 أكتوبر، إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، ورفضوا جمع القمامة.
ولم ترد بلدية الأهواز على تراكم القمامة في المدينة بعد عدة أيام من الإضراب العمالي وتصاعد الاحتجاجات من قبل سكان هذه المدينة.

2


إضراب عمال مراجل البخار لمجمع الزراعة والصناعة لقصب السكر في هفت تبه احتجاجًا على فصل أحد المنتسبين عن العمل

يوم الخميس 8 أكتوبر أوقف عمال مراجل البخار لمجمع الزراعة والصناعة لقصب السكر في هفت تبه احتجاجًا على فصل أحد العمال يدعى ”أميد آزادي“ عن العمل.
أفادت التقارير المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعية أن العمال أصدروا رسالة طلبوا فيها النقل الجماعي.
وأعلن عمال مراجل البخار في هذا المجمع أنه إذا لم يعد زميلهم داعي الحق المهندس أميد آزادي، فلن يستمروا في العمل في هذا القطاع.

3