728 x 90

إيطاليا - صدور بیان الحرية والديمقراطية لإيران عشية إنعقاد المؤتمر السنوی العام للمقاومة الإيرانية

  • 6/25/2018
إيطاليا - صدور بیان الحرية والديمقراطية لإيران
إيطاليا - صدور بیان الحرية والديمقراطية لإيران

عشية إنعقاد المؤتمر السنوی العام للمقاومة الإيرانية في باريس، قررت بلدیات ريفولي، كافانيولو، فوسانو وإتحاد بلدیات بينيرولو في إيطاليا بأغلبية أعضائها تبني "بیان الحرية والديمقراطية لإيران".

في هذا البيان، الذي تحول إلی القانون بعد تبنيه، إذ تعلن البلديات الإيطالية تضامنها مع انتفاضة الشعب الإيراني، تعبر عن دعمها للمجلس الوطني للمقاومة وبرنامج السیدة مريم رجوي ذی عشر مواد لإرساء الحرية والديمقراطية في إيران.

جاء فی هذا البيان:

لقد أظهر الشعب الإيراني للعالم أنه مستعد لدفع ثمن التغيير الديمقراطي وإقامة دولة قائمة على الفصل بين الدين والدولة، إلى جانب مقاومتهم المنظمة.

إننا اذ نعلن التضامن مع انتفاضة الشعب الإيراني من أجل الحرية والديمقراطية، نعبر عن دعمنا للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية من أجل تغيير ديمقراطي في إيران.

نحن ندعم المؤتمر السنوی العام للإیرانیین الذی ینعقد يوم 30 يونيو في باريس لدعم مطالب الإنتفاضات الشعب الإیرانی لتغيير هذه الديكتاتورية الدينية وإرساء الحرية والديمقراطية في إيران.

كما ندعم برنامج ذی عشر مواد للرئیسة المنتخبة من قبل المجلس الوطنی للمقاومة الإیرانیة السیدة مریم رجوی، من أجل إنشاء جمهورية ديمقراطية تقوم على فصل الدين عن الدولة، والمساواة الجنسية والعرقية والدينية، ودون البرنامج النووي، وإلغاء عقوبة الإعدام، والتعايش السلمي، والالتزام بالقانون الدولي والاتفاقيات الدولية، لضمان الديمقراطية والتنمية والتقدم في إيران والمجتمع الدولي.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات