728 x 90

إيطاليا تحظر رحلات ماهان اير الإيرانية في سمائها

  • 10/4/2019
ماهان اير
ماهان اير

يوم الخميس 3 أكتوبر انضمت إيطاليا إلى الدول التي حظرت رحلات الطائرات الإيرانية على سمائها.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن تقديره للقرار الإيطالي لعدم تمديد جواز لرحلات ماهان اير إلى إيطاليا.

جدير ذكره أن بومبيو قال في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي: علينا أن نقف يدًا واحدة بوجه الأعمال العدوانية لـ النظام الإيراني . الدول الأوروبية بدأت تتفهم حقيقة أن النظام الإيراني هو نظام عدواني وليس بلدًا مضطهدًا.

اللافت أن أمريكا قد اتهمت في الأعوام الماضية ماهان اير بنقل آفراد ومعدات عسكرية لميليشيات حزب الله اللبناني وغيرها من المجموعات الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني في سوريا .

أخبار ذات صلة:

المطارات الدولية لا تزود طائرات النظام الإيراني بالوقود

8/8/2019

اعترف تورج دهقان المدير التنفيذي في الخطوط الجوية للنظام الإيراني بأن بعض المطارات الدولية لا تزود طائرات النظام الإيراني بالوقود. وبحسب هذا المسؤول في النظام، فإن بعضًا من المطارات التركية ترفض تزويد طائرات النظام الإيراني بالوقود.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية قد حذرت يوم الثلاثاء 23 يوليو من أن أي تعاون مع شركات الخطوط الجوية للنظام الإيراني تترتب عليه المعاقبة في إطار العقوبات.

محكمة ألمانية ترفض اعتراض «ماهان إير» على إلغاء رخصة الطيران في ألمانيا

6/15/2019

أكدت المحكمة الإدارية العليا لمدينة لوندبورغ، ألمانيا ، رداً على احتجاج «ماهان إير» على حظر طيران لطائرات الشركة التابعة لقوات الحرس إلى ألمانيا.

وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الألمانية يوم 21يناير 2019 أنها لم تُسمح لطائرات ماهان إير بالهبوط والإقلاع في ألمانيا.

وأصدرت محكمة لوندبورغ حكمًا أنه يمكن أن يستمر إلغاء ترخيص الطيران بطائرات ماهان إير وذلك على ضوء المصالح السياسية العامة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وكانت شركة ماهان إير قد أوردت في احتجاجها إمكانية تعليق تصريح رحلة الشركة في ألمانيا لفترة محددة. ولم تؤيد المحكمة حتى هذا الأمر. هذا الحكم نهائي ولا يمكنك تقديم احتجاج قضائي.

وتم إلغاء رخصة شركة ماهان إير في ألمانيا بسبب نشاط الأجهزة الأمنية للنظام الإيراني في ألمانيا ومشاركة ماهان إير في نقل معدات وقوات عسكرية إلى سوريا.

وكانت المحكمة الإدارية لمدينة «براون شوايغ» قد أيدت هذه الحالات في وقت سابق. ...