728 x 90

إيران.. نساء درويشات يطالبن رئيس سجن قرجك بإجراء التعليمات التنفيذية للسجون

  • 2/3/2019
نساء درويشات سجينات
نساء درويشات سجينات

وجهت نساء درويشات رسالة إلى رئيس السجن «محمدي» أعلنّ فيها احتجاجهن على وجودهن مؤخرًا بجانب سجينات محتجزات بجرائم المخدرات في سجن قرجك بورامين .

ووفقاً للتعليمات التنفذية، فإن منظمة السجون مكلفة بالاحتفاظ بالسجناء في السجون بحسب نوع الجريمة

لكن الدرويشات رغم التهم الأمنية ، يتم الاحتفاظ بهن بين سجينات محتجزات في قضايا السرقة والمخدرات والقتل والجرائم الاجتماعية.

وتم سجن كل من «شكوفه يداللهي» و«إلهام أحمدي» و«سيما انتصاري» و«شيما انتصاري» في أسوأ الظروف في سجن قرجك بورامين. وقد تم احتجاز ثلاثة منهن في عنبر سجينات قضايا مالية، لكن مشرفي السجن سحبوا سجينات قضايا مالية وفي المقابل أدخلوا إلى العنبر نفسه عددًا من السجينات لقضايا المخدرات والقتل والسرقة وحاليًا هن يواجهن تهديدات جسدية ونفسية.

ويذكر أن «شكوفه يداللهي» هي من الدرويشات التي اعتقلت بجمجمة مكسورة، خلال حملة اعتقال واسع للدراويش وهي تعاني منذ ذلك الوقت من صداع مزمن، وبحسب وصايا الأطباء لمعالجتها، يجب أن تقبع في مكان نظيف وبعيد من التلوث الناجم عن تعاطي المخدرات والتبغ ولكن هي ألان بين نساء مدمنات.

ووفقًا للتقاريرالجديدة أن «شكوفه يداللهي» فقدت قدرتها على الكلام بسبب استنشاق الهواء الملوث بدخان المخدرات والتبغ. وبهذا الشأن يوم الاثنين 28يناير2019 تجمعت «الهام أحمدي» و« سبيده مرادي» من النساء الدرويشات في مدخل قاعة السجن ودعتا إلى معالجة السيدة «شكوفه يداللهي».

وأصيبت السيدة «سيما إنتصاري» برصاصات كروية من قبل عناصرالأمن الداخلي في وقت اعتقالها

وعلى الرغم من مرور ما يقرب من عام ، لم يتم إزالة الكرات من قدميها حتى الآن. وقد تم الإهانة والإعتداء عليهن بالضرب المبرح مرارًا وتم حرمانهن من الوصول إلى حق المكالمة الهاتفية واللقاء في فترات طويلة بسبب تقديم الشكاوى بشأن وضع سجن قرجك وكيفية تصرفات مشرفي السجن.

وتم إلقاء القبض على الدرويشات خلال قمع مظاهرات الدراويش الغوناباديين يوم 19 فبراير 2018

وتم سجنهن في سجن قرجك في ورامين منذ 20 فبراير2018 وصدر حكم على كل منهن بالسجن لمدة 5 سنوات.

سبق وأن اصدرت لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانا دانت فيه اعتقال نساء درويشات غوناباديات واصدار احكام جائرة عليهن.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات