728 x 90

إيران ... منع صلاة الجماعة السنية .. مقتل وإصابة اثنين من العتالين برصاص عناصر الحرس

  • 7/4/2019
منع صلاة الجماعة السنية .. مقتل وإصابة اثنين من العتالين برصاص عناصر الحرس
منع صلاة الجماعة السنية .. مقتل وإصابة اثنين من العتالين برصاص عناصر الحرس

منع جلاوزة خامنئي يوم 4 يوليو السجناء السنة من إقامة صلاة الجماعة في سجن زابل وتعاملوا معهم بعنف. وأعلنوا أن هذا أمر صدر من قبل مسؤولي السجن والمدير العام لسجون المحافظة.


مقتل وإصابة عتالين اثنين برصاص مباشر لقوات الحرس
في ساعات الصباح الباكر من يوم الخميس الموافق 4 يوليو (تموز) استهدف عناصر الحرس المجرمون مجموعة من العتالين بنيرانهم على الحدود بين «هاني غرمه له» في باوه مما أسفر عن مقتل عتال يدعى غوران عزيز زاده بن حسين من قرية هاني غرمه له. كما اصيب عتال آخر باسم أسير شاهبسندي بجروح خطيرة.


تراجع النظام أمام تجمع احتجاجي لمزارعين في أصفهان
خوفا من استمرار احتجاجات المزارعين في أصفهان، فتح وكلاء النظام المياه في نهر زاينده رود صباح اليوم الخميس 4 يوليو.
وتجمّع المزارعون في غرب محافظة أصفهان يوم الأربعاء للاحتجاج على إغلاق مياه زاينده رود أمام مقر المحافظ. في هذا التجمع ، شارك المزارعون من مدينة لنجان أيضًا.

أخبار ذات صلة:

منع السنة من إقامة صلاة عيد الفطر في طهران

6/6/2019

منعت قوى الأمن الداخلي القمعية في طهران يوم الأربعاء 5 يونيو إقامة صلاة عيد الفطر لأهل السنة في منطقة «يافت آباد» في العاصمة طهران. أكد ذلك محمود صادقي، أحد أعضاء مجلس شورى النظام، وقال: بعد متابعات حثيثة، تم الموافقة على إقامة صلاة عيد الفطر في بيت الصلاة للسنة في يافت آباد بطهران، يوم الأربعاء، وأخبروني أن الشرطة منعت حتى إقامة صلاة الصبح.
قال صادقي إنه اتصل بأي شخص «إما لم يكن في متناول اليد أو لم يستجيب أو يقول إنه غير مسؤول عن ذلك!» حظر إقامة صلاة العيد لأهل السنة يأتي في وقت ليس لأهل السنة أي مسجد في طهران.
وكان محمد جواد حق شناس، عضو في المجلس البلدي في طهران، قد كتب في مايو 2018 على صفحته على تويتر أنه ربما كان أكثر ملاءمة، لو كان من بين أكثر من 3000 مسجد في طهران، عدد متاح من المساجد للمواطنين السنة من أجل القضاء على الشعور بالتمييز.. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات