728 x 90

إيران.. مشرفو سجن قرجك يغلقون الماء على السجينات

  • 2/13/2019
سجن قرجك بورامين
سجن قرجك بورامين

بعد قطع الغاز والكهرباء، أغلق مشرفو سجن قرجك بورامين الماء على السجينات أيضاً ولا يقدمون لهن الطعام.

وفقاً لاتصال هاتفي بين السجينات وأسرتهن يوم الأحد 10 فبرايرأغلق مشرفو سجن قرجك الماء على السجينات منذ يوم الخميس 7 فبراير2019 ولم يقدموا لهن أي طعام وتركوهن في حالة جوع. ووفقاً لبعضهن، عانت السجينات كثيرًا من المشاكل الصحية، كما كانت بيئة العنابر باردة.

وأكدت السجينات في اتصال هاتفي بأسرهن قائلات أيضاً : تم نقل 25 سجينة إلى زنزانة إنفرادية في سجن قرجك بورامين.

في أعقاب قطع تسليم المواد الغذائية لهن، جمعت السجينات جميع المواد الغذائية وحصص الإعاشة التي كانت معهن، وتم إرسالها إلى العنبرالذي تقبع فيه سجينات أمهات بأطفالهن.

وأفادت التقارير الواردة ليلة الخميس 7 فبراير2019 أن السجينات في عنبري 1-2 في سجن قرجك بورامين عقب احتجاجهن وطلبهن بتقديم العناية لإحدى زميلاتهن دخلت عناصر الحراسة وشنت هجومًا على السجينات بإطلاق الغازات المسيلة للدموع ورش بخاخ الفلفل واعتدت عليهن بالضرب المبرح حيث استمر لحد صباح يوم الجمعة 8 فبراير2019.

واضطرت عدد من السجينات إلى حرق أسرتهن وبطانياتهن لمكافحة الغازات المسيلة للدموع. وفي وقت لاحق، أخمد مشرفو السجن الحريق باستخدام سيارة إطفاء الحريق. ثم، بحجة منع انتشار الحريق ، تم قطع الكهرباء والغاز داخل العنبر، وترك السجينات بأجسادهن المبللة في الطقس البارد في الشتاء ولم يهتموا بوضع السجينات، رغم استنشاقهن غاز الفلفل الحار حتى الصباح.

ووفقاً لتقارير أسرالسجينات، أُصيب عدد من النساء بجروح بالغة وأُرسلن إلى مصحة السجن نتيجة هجوم عناصر الحراسة التي كان جميعهم من الرجال

يوم السبت، 9 فبراير 2019، تم نقل أربعين سجينة من سجن قرجك بورامين، بينما كانت رؤوسهن مغطاة بالكيس، إلى عنبر240 من سجن إيفين.