728 x 90

إيران.. مشاركة النساء في احتجاجات بمدن طهران والاهواز ومشهد وهشتكرد

  • 5/15/2018
مشاركة النساء في احتجاجات
مشاركة النساء في احتجاجات

العاصمة طهران:

إحتشدت عوائل ضحايا رحلة طهران –ياسوج يوم الأحد 13مايو 2018 أمام مبنى منظمة  إدارة الأزمة للنظام للاحتجاج على عدم تسليم جثث أعزائهم بعد مضي عدة أشهر من تحطم الطائرة. مدينة ياسوج هي مركز محافظة كهغيلوية وبويراحمد في جنوب غرب إيران.

وسبق ان نظم عدد من عائلات ضحايا طائرة طهران – ياسوج تجمعا احتجاجيا يوم 21 أبريل 2018  أمام مقر منظمة  إدارة الأزمة للاحتجاج على البحث البطيء عن جثث القتلى والفشل في تحديد سبب الحادث بعد مضي شهرين منه.

وتحطمت طائرة شركة «آسمان» للخطوط الجوية التي كانت تحلق من طهران إلى مدينة ياسوج ليلة الأحد 18فبراير 2018 في منطقة «دنا» في جبل زاغرس وقتل جميع ركابها البالغ عددهم 66 شخصًا كانت عمرالطائرة 20 عاما.

 

مدينة الأهواز:

كما اليوم نفسه إحتشد عوائل معتقلي الاحتجاجات العارمة في محافظة خوزستان بمن فيهم اعداد كبيرة من النساء اللواتي هن زوجات وامهات هؤلاء السجناء أمام محكمة الثورة في «كيانبارس» بمدينة الأهوازمطالبين بالاطلاع على مصيراحبائهم.

 

العاصمة طهران:

وفي سياق ذي صلة يوم السبت 12 مايو 2018 تجمهرمواطنون منهوبة أموالهم من نساء ورجال من قبل مؤسسة كاسبين أمام الإدعاء العام الخاص للجرائم النقدية والمصرفية في طهران.

 

مدينة مشهد:

كما احتشدت مجموعة من طلاب وطالبات جامعة فردوسي بالمدينة يوم السبت في حرم الجامعة للاحتجاج على انخفاض السنوات التعليمية.

 

مدينة هشتكرد:

يوم الجمعة 11 مايو 2018 في مدينة هشتكرد الواقعة في محافظة مركزي تحشدت مجموعة من مالكي أراضي كوثر بمن فيهم مجموعة من النساء للاحتجاج على غصب اراضيهم من قبل وكلاء النظام  مطالبين برفع اليد عن أراضيهم بأسرع ما يمكن.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات