728 x 90

في إيران عدد المتوفين جراء كورونا في 324 مدينة يتجاوز 48500 شخص

كورونا في إيران
كورونا في إيران

المحافظات تحذر الواحدة تلو الأخرى وتعلن أزمة وحالة حمراء


يصل عدد الضحايا في 5 مستشفيات أخرى من 138 مستشفى في محافظة طهران

إلى 1105 أشخاص على الأقل
في إحصاءاتها المفبركة، أعلنت وزارة الصحة 81 حالة وفاة في الـ 24 ساعة الماضية،

وهو أعلى رقم منذ 35 يومًا.
أعلنت وزارة الصحة في النظام عن 2979 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية،

وهو أعلى رقم في شهرين.


أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعدظهر اليوم الاثنين 1 يونيو/ حزيران 2020

أن عدد ضحايا كورونا في 324 مدينة في إيران تجاوز 48500 شخص.

عدد المتوفين في طهران يتجاوز بالتأكيد 10200 شخص وفي خوزستان 3690، وفي سيستان وبلوجستان 1520، وفي لرستان 1510، وفي كرمانشاه 1115، وفي كرمان 565، وفي كهكيلويه وبوير أحمد 295، وفي هرمزكان 230 شخصًا.

من 19 فبراير إلى بداية الاسبوع الرابع من مايو، بلغ عدد وفيات كورونا في 5 مستشفيات أخرى من أصل 138 مستشفى في محافظة طهران التي تقبل مرضى كورونا 1105 على الأقل.

يبلغ عدد الضحايا في مستشفى فياض بخش440، وفي مستشفى هاشمي نجاد195، وفي مستشفى رجائي للقلب180، وفي مستشفى حضرت رسول 250، وفي مستشفى زعيم في باكدشت 40 شخصًا على الأقل. في 28 مايو، كان عدد الضحايا في 18 مستشفى آخر في محافظة طهران 4875 شخصًا.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، لـ نظام الملالي ، في إحصائيته المفبركة عن 81 حالة وفاة من المصابين بكورونا في الـ 24 ساعة الماضية وهو أكبر عدد في 35 يومًا. كما أعلن عدد حالات الإصابة الجديدة في الـ 24 ساعة الماضية بـ 2979 حالة وهو أعلى مستوى في شهرين.

وقال وزير الصحة اليوم: «في خوزستان والعديد من المحافظات بدرجات حرارة عالية وفي محافظة مثل كرمانشاه، هرمزكان، سيستان وبلوجستان، نشهد الآن عودة وزيادة في حالات هذا المرض، ويمكن أن يحدث هذا الوضع في محافظات أخرى ... الأسبوع الماضي كان لدينا مرضى توفوا من مرض كورونا في سن 32 أو 42 بدون أي سوابق مرضية. . إذا أهملنا، فإن الوضع سوف يتراجع» (إيرنا 1 يونيو).

وفي طهران، قال محافظ طهران: «يجب ألا نقدم تأكيدات كاذبة للناس حول هذا المرض ويجب تجنب تطبيع الوضع ... لدينا حوالي 1400 شخص في المستشفى، أكثر من 600 منهم مرضى خاصون» (إيرنا، 31 مايو).

وقال زالي، رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران: «إن خطر كورونا لم يتم إزالته بالكامل من البلاد، بما في ذلك محافظة طهران» (شبكة خبر 31 مايو).

وفي خوزستان، أعلن المتحدث باسم جامعة الأهواز للعلوم الطبية عدد المصابين بـ 14647 وعدد المتوفين 565 »(وكالة مهر للأنباء ، 31 مايو).

وفي سيستان وبلوجستان، قال رئيس جامعة زاهدان للعلوم الطبية: «إن الذروة الجديدة لمرض كورونا بدأت مع اتجاه متزايد في المحافظة، خاصة في المدن الجنوبية للمحافظة» (ايسنا31 مايو).

وقال نائب رئيس جامعة إيرانشهر للعلوم الطبية: «الوضع أحمر في خمس مدن في إيرانشهر وجابهار وبمبور وسرباز وكنارك الخاضعة لسيطرة هذه الجامعة. محافظة سيستان وبلوجستان هي ثاني محافظة بعد خوزستان بأكبر عدد من المدن ذات الوضع الأحمر» (وكالة أنباء قوة القدس، 31 مايو).

وفي لرستان، قال المدير العام للدفاع السلبي في المحافظة: «لسوء الحظ، وصلت لرستان إلى حافة الأزمة من حيث انتشار فيروس كورونا. في لجنة مكافحة كورونا الوطنية، تم تسمية لرستان على أنها المحافظة ذات أعلى نسبة انتشار للمرض، ولسوء الحظ، فإن هذا الاتجاه آخذ في الازدياد أيضًا».

وقال نائب مدير جامعة العلوم الطبية بالمحافظة: معظم مدننا ليست في حالة جيدة .. مركز المحافظة ومدن أخرى في حالة حمراء.» (وكالة أنباء مهر 31 مايو).

في إيلام، أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية «زيادة في عدد المصابين بـ 1400 شخص» (وكالة أنباء مهر 31 مايو). وقال محافظ إيلام: «إن التغييرات الإحصائية في مرض كورونا وزيادة عدد الوفيات مقلقة» (وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون للنظام، 31 مايو).

وفي كردستان، قال رئيس مستشفى توحيد في سنندج: إن «استيعاب مركز جراحة القلب في مستشفى توحيد، وهو مركز مساعد لمرضى كورونا، كامل. في الأسبوعين الأخيرين، بسبب ارتفاع عدد المرضى المصابين بكورونا، تم رقد المصابين بكورونا في 7 أجنحة أخرى بالمستشفى وهي أجنحة كانت تقدم خدمات لمرضى آخرين، وواجهنا مشاكل في خدمة المرضى المزمنين الآخرين ... »(وكالة أنباء قوات الحرس 1 يونيو).

وفي محافظة كرمانشاه، قال المحافظ: «تشير الإحصائيات إلى أننا نشهد في محافظة كرمانشاه اتجاهاً متزايداً في عدد المصابين بكورونا الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات وكذلك عدد الوفيات» (ايرنا، 31 مايو).

وقال رئيس جامعة كرمانشاه للعلوم الطبية: «يتم إجراء 600 اختبار يوميًا في المحافظة، 30٪ منها إيجابية» (صحيفة عصر إيران، 31 مايو). قال قائممقام جوانرود: «مع الأسف الوضع في هذه المدينة أحمر من حيث كورونا» (صحيفة جوان لقوات الحرس 31 مايو).

وفي خراسان الرضوية، قال قائممقام مدينة نيشابور: «ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا من 21 مايو إلى 30 مايو ودخلنا ذروة جديدة» (صحيفة آفتاب نيوز، 1 يونيو).

قال رئيس جامعة العلوم الطبية في أذربيجان الغربية: «في الايام الخمسة او الستة الاخيرة، زاد عدد المصابين بكوفيد- 19 في المحافظة بشكل ملحوظ، وهي علامة تحذيرية لتكرار المرض بين السكان... ربما نشهد ذروة ثانية لكورونا قريبا في المحافظة» (صحيفة جوان الناطقة باسم قوات الحرس 31 مايو).

وفي قزوين، قال نائب قائممقام بوئين زهرا: «لسوء الحظ، ارتفع معدل الإصابة بكورونا على مستوى بوئين زهرا. إذا استمر تفشي فيروس كورونا، فإن الوضع في مدينة بوئين زهرا سيصبح أحمر في الأيام القادمة» (وكالة مهر للأنباء، 1 يونيو).


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

1 يونيو (حزيران) 2020