728 x 90

في إيران عدد السجناء أكثر من سعة السجون بنسبة 2.5 مرة

  • 5/16/2019
في إيران عدد السجناء أكثر من سعة السجون بنسبة 2.5 مرة
في إيران عدد السجناء أكثر من سعة السجون بنسبة 2.5 مرة

كشف مدير هيئة سجون النظام أن سعة السجون الحالية في إيران تبلغ مايقارب 85000 سجين، لكن عدد السجناء المتواجدين في السجون حاليًا يبلغ أكثر من ذلك بنسبة 2.5 مرة.

وأضاف: في الوقت الحاضر هناك عجز في الموازنة تتراوح نسبتها بين 200 و 300 مليار تومان في هيئة السجون، مضيفا أنه يبدو أنه نظرًا إلى انخفاض في الموازنة المصادق عليها لتوفير غذاء السجناء، نواجه عجزًا.

أخبار ذات صلة:

عدد السجناء في إيران يبلغ 4 أضعاف السعة القياسية العالمية للسجون

10/22/2018

في 21 اكتوبر، وخلال دراسة مجلس شورى النظام خطة تنظيم السجون انكشف جانب من الحالة الكارثية للسجون في إيران.


عدد السجناء أربعة أضعاف سعة السجون وحصة الطعام ربع الحاجة الضرورية

اعترف «قاضي بور» عضو مجلس شورى النظام بأن عدد السجناء في السجون الإيرانية هو أكثر من أربعة أضعاف السعة القياسية العالمية وأن حصة الطعام ربع حاجتهم الضرورية.
وقال إن السجن الذي يجب أن يكون فيه 1000 سجين وفقًا للمعيار العالمي يكتظ فيه 4 إلى 5 آلاف سجين. هناك حوالي 4000 إلى 5000 سجين في السجن الذي يجب أن يكون فيه ألف سجين وفقا للمعايير الدولية، وتوزع الحصة الغذائية لـ 1000 شخص بين 4 و 5 آلاف. وقال قاضي بور إن عددا من السجناء ... اودعوا السجن بسبب الاضطرابات في اقتصاد البلاد.


في الأشهر الثلاثة الماضية، تضاعف عدد السجناء

علي بختيار غولبايغاني، عضو مجلس شورى النظام، قال إن سعة السجون أربعة أضعاف المعيار العالمي، وتضاعف عدد السجناء خلال الشهرين الماضيين، وعدد كبير من السجناء يتم سجنهم لأنهم لم يتمكنوا من حل النزاعات المالية العائلية.

المزارعون في أصفهان ملأوا السجون بسبب عدم قدرتهم على سداد ديونهم
وقال أحمد سالك، عضو مجلس الشورى، «إن السجون مليئة بالسجناء، ما هي العوامل التي تقف وراء اكتظاظ السجون بالسجناء؟ ينبغي القضاء على المشاكل الاقتصادية المتعلقة بسبل العيش والبطالة ومشاكل من هذه الفئة للحد من وجود نزلاءنا.عندما تكون البطالة يجب أن تكون السجون مليئة بالسجناء، وعندما تثار مشكلات أخرى في الحياة، يجب أن تكون السجون مليئة بالسجناء. علينا أن نوسع جامعاتنا بدلاً من أن نوسع السجون. ماذا حصل ولدينا هذا الكم من السجناء؟ في سجن أصفهان هناك أعداد تبلغ ضعفي السجن لا يوجد لهم مكان للنوم ويواجهون مشكلات.

عند الجفاف لايوجد ماء، وقروض البنك الزراعي لا يتم تأجيل موعد سداد الديون للمزارع الذي لم يعمل ولم يكن لديه إنتاج، والآن لا يستطيع سداد التشيك وبالتالي يتم ايداعه السجن. يجب أن تعملوا على حل مشكلته حتى لا يودع هذا المزارع البائس السجن ويكون قادرًا على تسديد ديونه... . (للمزيد).

تقريرا عن واقع السجون الإيرانية

تقرير حقوقي: سجون إيران تستقبل 1200 معتقل يوميا

مختارات

احدث الأخبار والمقالات