728 x 90

إيران .. صدور أحكام بالسجن والجلد بهدف قمع المعلمين والنساء والناشطين للحقوق المدنية

  • 7/11/2019
صدور أحكام بالسجن والجلد بهدف قمع المعلمين
صدور أحكام بالسجن والجلد بهدف قمع المعلمين

قمع المعلمين والنساء هو عنوان مقال نشره موقع «لايوليك» الأمريكي يوم 8 يوليو 2019.

وجاء في جانب من المقال: أصدرت المحكمة الجزائية لقضاء شهرضا، حكمًا على «حميد رضا رحمتي»، عضو الرابطة المهنية للمعلمين بمدينة أصفهان، بالسجن التنفيذي لمدة 3 سنوات و 74 جلدة على الملأ و كذلك دفع20 مليون ريال غرامة نقدًا. ووفقًا للحكم، سيُطبق عليه الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر في المنفى بمدينة نائين. وسينفذ حكم جلد المعلم علنًا وفي فناء سجن شهررضا وبحضور جميع السجناء.

كما وفي عمل لا إنساني آخر ومهين أدان نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران، سجينًا أهوازيًا في جنوب إيران بالجلد. تم تنفيذ هذا الحكم الشرير متعمدًا في شوارع الأهواز لنشر الخوف في المجتمع ...

... ومع ذلك، أدان الناس هذا العمل الوحشي ورفضوا الذهاب إلى الساحة لمشاهدة هذه العقوبة الوحشية، ولم يحضر مشهد الجلد حتى شخص واحد.

وكان آية الله منتظري، خليفة خميني قد قال يوم 9 أكتوبر 1986 بشأن مثل هذه الأعمال: هل تعلمون أن عددًا كبيرًا من المدانين قُتلوا على أيدي محققين تحت التعذيب؟ هل تعلمون أن العديد من السجناء يعانون من تعذيب شديد أو أصبحوا أعمى أو أخرس أو مشلول ويعانون من ألم مزمن ناتج عن تعذيب شديد؟

وأعدم النظام 120 ألف سجين سياسي، بمن فيهم حتى مراهقين تبلغ أعمارهم13 عامًا. وقال آية الله منتظري: ”إعدام فتيات تبلغ أعمارهن 13 أو 14 عامًا أمر مروع“.

...ووفقًا لوسائل الإعلام الدولية، تجمعت الجاليات الإيرانية في مدن طرفي المحيط الأطلسي لإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في إيران. ونظموا مظاهرات في بروكسل وواشنطن وبرلين. وفقًا لوسائل الإعلام ، شارك 15000 شخص في تظاهرة برلين الحاشد ...

وتكلم سياسيون بارزون في التظاهرة، مثل باتريك كينيدي عضو مجلس النواب الأمريكي السابق، واينغريد بتانكور المرشحة السابقة للرئاسة الكولومبية، وتوماس نورد عضو البرلمان الاتحادي الألماني، وادوارد لينتنر النائب السابق لوزير الداخلية الألماني، واشتفين فون داسل عمدة المنطقة المركزية في برلين، والسيناتور جري هورغان من ايرلندا، وميهال كامينسكي عضو البرلمان البولندي وليو داتسن بيرغ رئيس لجنة إيران حرة في ألمانيا العضو السابق للبرلمان الاتحادي الألماني.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات