728 x 90

إيران.. صحيفة حكومية: فيروس كورونا دخل إيران في الاسبوع الاخير من يناير

  • 4/11/2020
كورونا في إيران
كورونا في إيران

اعترفت صحيفة "ستاره صبح" الحكومية يوم 11 أبريل وفقا للاستطلاع أجري في طهران. الناس لا يؤمنون بالإحصاءات الرسمية. وأضافت أن هناك أدلة على أن فيروس كورونا دخل البلاد في الاسبوع الاخير من يناير.

ومن بين هذه الأدلة يمكننا أن نشير إلى ملاحظة الدكتور سوراني في أصفهان وتحذير وزير الصحة السابق. بالإضافة إلى ذلك، في اجتماع عقد بحضور نائب وزير الصحة في العقد الاخير من يناير، تم التأكيد على أن حالتين من الإصابة بفيروس كورونا تم رقدهما في مستشفى خميني، وهو الأمر الذي لم يقبله نائب وزير الصحة.

سبق وأن بعد حوالي شهر ونصف على إصرار روحاني وغيره من قادة نظام الملالي على أنهم علموا في شهر فبراير 2020 بوجود فيروس كورونا في البلاد وأخطروا الرأي العام على الفور، اعترف الملا روحاني في يوم الاثنين الموافق 30 مارس 2020 في فيديو كنفرانس كان قد أجراه مع أطباء متخصصين في جميع أنحاء البلاد، قائلًا : " بعد قليل من التأخير أدركنا في شهر فبراير أن هذا المرض ربما يكون قد وصل إلى إيران في أواخر شهر يناير ".

ومن المؤكد أن روحاني حاول في هذا الاجتماع أن يقول مرة أخرى : لسنا البلد الوحيد الذي فوجئ بفيروس كورونا، وأن كل العالم قد فوجئ بذلك. وقال أحد الأطباء المتخصصين المشاركين في رده : نعم، لقد فوجئ العالم بأسره، لكننا فوجئنا ونحن مقيدين.

وفي نفس الاجتماع اعترف رئيس جمهورية نظام الملالي في ظل ظروف معينة بأن الفيروس دخل البلاد في شهر فبراير، في حين أنه هو الذي قال شخصيًا في 18 مارس : " لقد أدركنا في 19 فبراير أن فيروس كورونا موجود في البلاد وتم إخطار الشعب، ولم نتأخر في الإخطار يومًا واحدًا".

وطبقا للوثائق التي حصلت عليها منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من داخل البلاد واعلنتها المقاومة الإيرانية لم يبق فيها مجالا للشك بأن سياسة التكتم الإجرامية التي اتبعها النظام الإيراني لإقامة مراسيم في 11 فبراير ومسرحية الانتخابات التشريعية هي العامل الحاسم في التفشي السريع و انتشار فيروس كورونا في إيران وأبعاد كارثية للضحايا.

خامنئي وروحاني وغيرهم من قادة النظام هم يتحملون المسؤولية عن هذه الجريمة ضد الإنسانية ويجب أن يتم تقديمهم إلى العدالة.

ذات صلة:

إيران .. اعتراف على مضض لروحاني بعد شهرين من التستر والإنكار

إيران.. وثائق تكشف ..أكاذيب وقحة لرئيس جمهورية نظام الملالي

المقاومة الإيرانية: الوثائق الجديدة تكشف أكاذيب قادة نظام الملالي في تفشي كورونا