728 x 90

إيران.. سجناء أهل السنة يضربون عن الطعام جماعيًا في سجن جوهر دشت

  • 7/19/2019
سجن جوهر دشت
سجن جوهر دشت

أفادت التقارير الواردة أن سجناء الرأي السياسيين من أهل السنة في العنبر العاشر بسجن رجايي شهر بمدينة كرج أضربوا عن الطعام جماعيًا. ووفقًا لتقرير رابطة حقوق الإنسان «لا للسجن – لا للإعدام» أضرب 35 من سجناء الرأي السياسيين في القاعة الـ 36 العنبر العاشر بسجن رجايي شهر بمدينة كرج عن الطعام جماعيًا منذ يوم الاثنين 15 يوليو 2019 للاحتجاج على المشكلات الموجودة في العنبر.

يتعرض السجناء لضغوط كثيرة بما في ذلك مشكلة قلة المساحة وعدم إمكانية للاتصال الهاتفي ونقص الأنوار المنزلية وعدم وجود مكان مناسب للمشي والتحرك في فناء السجن، أضربوا عن الطعام منذ يوم الاثنين 15 يوليو 2019 بسبب النواقص المذكورة وكذلك عدم الموافقة على منح قاعة ذات سعة لاسكان 35 سجينًا.

ويحتوي القاعة الـ 36 في سجن رجائي شهر بكرج، والذي يضم 35 من سجناء الرأي السياسيين، على غرفتين صغيرتين فقط ، والسجناء المحتجزون في هذه القاعة يعيشون في ظروف مزرية ويعانون من حرارة الجو.

وقال السجناء المضربون إنهم سيواصلون إضرابهم مالم يتم تحقيق مطلبهم أي تخصيص مكان لائق بمعايير قياسية.

وتجدر الإشارة إلى أن سجن رجائي شهر بمدينة كرج (جوهردشت بكرج) يضم ثلاث قاعات منفصلة، بما في ذلك القاعة الـ 21 العنبرالسابع، والقاعة الـ 36 العنبر العاشر، والقاعة الـ11، العنبر الرابع لإسكان السجناء السياسيين من أهل السنة، والإحصاءات التخمينية للقاعة الـ 21تقريبًا يقبع سته وثلاثين سجينًا وفي القاعة الـ 36 يقبع مايقارب خمسة وثلاثين سجينًا والقاعة الـ 11 حوالي 21 سجينًا.

ويمارس نظام الملالي المعادي للبشر أسوأ الضغوط على السجناء السنة، مما أدى إلى تنظيم احتجاجات وإضرابات عن الطعام مرارًا وتكرارًا من قبلهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات