728 x 90

إيران .. رسائل تضامن مع انتفاضة الشعب الإيراني وإدانة جرائم الديكتاتورية الدينية

  • 12/12/2019
انتفاضة ايران
انتفاضة ايران

بتري سارواما، ممثل البرلمان الأوروبي من فنلندا

نحن مجموعة كبيرة من أعضاء البرلمان الأوروبي الذين صُدموا بشدة من عنف وقمع الحكومة الإيرانية. لذلك أرسلنا بيانًا للممثل السامي للاتحاد الأوروبي، طالبنا فيه باتخاذ الإجراء المناسب، وأكدنا على أنه من العار أن يواصل الاتحاد الأوروبي سياسة الاسترضاء مع حكومة الملالي.

ويجب علينا مساءلة الحكومة الإيرانية على ممارساتها الوحشية ضد الشعب الإيراني. والشعب الإيراني يريد التغيير حقًا. ونحن ندعم المقاومة الإيرانية في سعيها لإرساء الحرية والديمقراطية في إيران.

السيناتور لوتشيانو مالان - مجلس الشيوخ الإيطالي

يقف العديد من السياسيين إلى جانب الشعب الإيراني الباحث عن الحرية وانتفاضتة من أجل إيران حرة. ويجب ممارسة المزيد من الضغوط على النظام الإيراني ليرتدع ويكف عن ارتكاب جرائمه.

ومن جانبي، فإنني أويد ميثاق السيدة مريم رجوي لمستقبل إيران. وهو ميثاق لإيران حرة تُعامل فيها المرأة معاملة عادلة تحترم إنسانيتها ومن الممكن للاقتصاد أن يزدهر.

أريد أن أقدم شكري للشعب الإيراني على ما يفعله. فأنتم تستحقون دعم جميع الأحرار في العالم إذ أنكم تناضلون من أجل الحرية في إيران والحرية في جميع أنحاء العالم.

رسالة جودي إسجرو، عضو البرلمان الأوروبي عن كندا

لقد شعرت بالاشمئزاز من المذبحة الأخيرة التي ارتكبها نظام الملالي في قمع المظاهرات في إيران واعتقال أكثر من 12000 شخص. والشيء الوحيد الذي يريده الشعب الإيراني هو الحرية والديمقراطية، وهذا حق عالمي.

بيان مركز قيرغيزستان لحقوق الإنسان

نحن ندين بشدة القمع الوحشي للانتفاضة في إيران الذي أسفر حتى الآن عن 1000 شهيد و 4000 مصاب و12000 معتقل. ولقد أصدر خامنئي وروحاني الأوامر بالهجوم على المتظاهرين. ونطالب الأمم المتحدة وجميع الدول الأعضاء فيها بإدانة هذه الحملة القمعية الدموية، علانية . ويجب السماح للمراقبين المستقلين وهيئة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بتفقد السجون الإيرانية.