728 x 90

إيران.. تجمع احتجاجي لمواطني ”دشتي“ و”تنكستان“ في بوشهر

إيران.. تجمع احتجاجي لمواطني ”دشتي“ و”تنكستان“ في بوشهر
إيران.. تجمع احتجاجي لمواطني ”دشتي“ و”تنكستان“ في بوشهر

احتشدت مجموعة من المواطنين الساكنين في مدينتي دشتي وتنكستان في محافظة بوشهر يوم الخميس، 30 يوليو، احتجاجًا على إعادة تشغيل منجم الرخام بجوار قصر ”شيرينه“ التاريخي وأكبر نبع للمياه العذبة في المنطقة.

وخرج سكان المنطقة لمسيرة إلى القصر ونبع المياه العذبة، حيث تجمعوا في الموقع وأعلنوا أن النهابين في منجم الرخام كانوا يبنون في المنطقة لتشغيل منجم الرخام من أجل الربح. سيؤدي هذا الإجراء إلى تدمير قصر شيرينه التاريخي وكذلك تجفيف نبع المياه العذبة في هذه المنطقة.

حديث مواطن في التجمع:

«هذا القصر هو معلم من معالمنا التاريخية. من يريد تدمير هذا المعلم التاريخي؟ من يريد تدمير آبار المياه هذه ؟! سيد عزيز، لدينا أربعة ينابيع هنا. كل الأربعة هنا. من أين يشرب الماعز والأغنام ماء إلا هنا؟ إذا كان نبع ... ونبع ”تنكه تبو“ يجف، فأين يمكن أن يذهب الماعز ويشرب الماء؟ .

سيد..، ألم تفكر في الحيوانات عندما منح تصريح لذلك ؟

وذهبت إلى مصلحة المياه يوم أمس تقول: لم نمنحه تصريحًا بالأمس على الإطلاق. حسنًا،يا مصلحة المياه إذا لم تمنحه تصريحًا، فلماذا لا تحتج؟ يا مصلحة المياه ..ألم يدمرون مياه منزلك، فلماذا لا تحتج؟

جئنا إلى هنا ووقفنا كرجل يدافع عن الحق ويدافع عن الحقيقة.

احتجاجات في إيران... مواطنو بلدات نورآباد دلفان يغلقون الشارع

تجمع مواطني بلدات نورآباد دلفان في لرستان

تجمع احتجاجي لمواطني نورآباد دلفان

تجمع مواطني بلدات نورآباد دلفان في لرستان

يوم السبت الأول من أغسطس، أغلق مواطنو بلدات نورآباد والمالكون الصغار شارع ”شهرداري“ في هذه البلدة وتحشدوا أمام بلدية نورآباد.

وكان المحتجون يحملون لافته كبيرة كتب عليها: «نحن سكان أحياء ”بهارستان“ و”طالقاني“ و”كشتاركاه“ وبلدة الباسيج وحي سليماني نريد تنفيذ مسح الشوارع والممرات في هذه المنطقة».

(نور آباد هي مدينة في شمال غرب محافظة لرستان. هذه البلدة هي مركز قضاء دلفان.)

ذات صلة: