728 x 90

إيران .. تجمع احتجاجي لعمال شركة قصب السكر في هفت تبه لليوم الرابع على التوالي

  • 9/12/2019
عمال شركة قصب السكر في هفت تبه – صورة من الأرشيف
عمال شركة قصب السكر في هفت تبه – صورة من الأرشيف

يوم الخميس 12 سبتمبر 2019 نظم عمال شركة قصب السكرتجمعًا احتجاجيًا لليوم الرابع على التوالي.

وأصدرت نقابة عمال الشركة بيانًا أعلنت فيه: وكلاء النظام دعوا العمال المحتجين إلى العودة إلى وظائفهم، لكن العمال قاوموا وأصروا على مطالبهم وأعلنوا إنهم سيواصلون احتجاجاتهم مالم يتم تحقيق مطالباتهم.

فيما يلي نص البيان:

بعد نشرالتسجيل الصوتي بشأن أخذ رشوة العديد من أعضاء ما يسمى مجلس العمل الإسلامي في هفت تبه، احتشد العمال واحتجوا على ذلك.

ومطالب العمال هي:

  • إقالة وحل التنظيم التابع لمجلس العمل الإسلامي الفاسد.
  • طرد القطاع الخاص الفاسد والمديرين غير الأكفاء، بمن فيهم المديرون الماليون والإداريون، الذين يتلقون رواتب نجومية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد مرور أربعة أيام من تجمع العمال، حضر اليوم وكلاء النظام دائرة العمل وأمام تجمع العمال طلبوا منهم العودة إلى العمل لمتابعة مطالبهم، لكن العمال أصروا على مطالبهم وأكدوا أنهم سيواصلون احتجاجاتهم مالم يتم تحقيق مطالباتهم.

أخبار ذات صلة:

توقف أكثر من 400 من العمال الرسميين في معمل قصب السكر في هفت تبه عن العمل في إيران

9/6/2019

يوم الخميس 5 سبتمبر، توقف أكثر من 400 من العمال الرسميين في شركة قصب السكر في هفت تبه عن العمل للاحتجاج على عدم صرف أجورهم لشهر يوليو الماضي.

وبعد ساعات من التحشد أمام مكتب إدارة الشركة، دخل العمال المكتب المالي للإدارة مما أدى إلى احتكاك بين العمال والمسؤول المالي.

وكان المدير التنفيذي للشركة قد أخبر العمال عبر عناصره في المعمل أنه لا يدفع أجور العمال لشهر يوليو إلا ما بعد يوم عاشوراء.

يذكر أن محكمة الأهواز قد استدعت قبل أيام 41 من العمال المحتجين من شركة الصلب في الأهواز بسبب مشاركتهم في مظاهرة العام الماضي للمطالبة بحقوقهم. ويقال إن العمال استدعوا لإبلاغهم بالقرار الصادر عن محكمة الأهواز. الإخلال في الأمن القومي والاحتجاجات غير القانونية وبعض الشعارات السياسية من بين التهم التي وردت في استدعاء هؤلاء العمال. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات