728 x 90

إيران ..تجمع احتجاجي عمالي لشركة البتروكمياويات بميناء ماهشهر ومعمل القند بمدينة فسا

  • 7/14/2019
تجمعات احتجاجية
تجمعات احتجاجية

تجمع احتجاجي لعمال شركة البتروكمياويات بميناء ماهشهر احتجاجًا على عدم تبديل وضعهم الوظيفي

يوم الخميس 11 يوليو 2019 نظم عمال متعاقدون لشركة «تندغويان» للبتروكيماويات تجمعًا للاحتجاج على عدم تبديل وضعهم الوظيفي. وطالب العمال بشعاراتهم الاحتجاجية تحسين وضعهم الوظيفي. وسبق أن كان هؤلاء العمال أوقفوا أعمالهم وتحشدوا في ساحة الشركة. لكن لحد الان لم يتجاوب أي من المسؤولين مع مطالبات العمال. كما طالب العمال المحتجون على تطبيق خطة تصنيف الوظائف مثل باقي شركات البتروكيماويات في المنطقة.

ويذكر أن المطلب الرئيسي للعمال هو تبديل عقدهم المؤقت إلى عقد دائم وتوظيفهم مباشر. كما أن عمال متعاقدون في صناعة النفط ليسوا الاستثنائيين من هذا القانون.

كما يوم الأربعاء 10يوليو 2019 في حركتين منفصلين بمحافظة خوزستان، طالب عمال متعاقدون لشركة البتروكيماويات بميناء ماهشهر وكذلك عمال متعاقدون في موقع آغاجاري رقم 2 طالبوا بتبديل وضعهم للتوظيف.

تجمع احتجاجي لعمال معمل القند في فسا احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم

يوم الخميس 11 يوليو 2019 عاد عمال معمل القند بمدينة فسا لينظموا تجمعًا احتجاجيًا مرة أخرى في سياق تجمعاتهم الاحتجاجية المتتالية للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة أربعة أشهر.

في وقت سابق، نظم هؤلاء العمال تجمعًا احتجاجيًا يوم 17أبريل من هذا العام للاعتراض على حالة العمل وعدم دفع رواتبهم، لكن دون نتيجة. ويقال: بعد تسليم المعمل إلى القطاع الخاص، تعرض العمال بعد بدء موجة فصلهم عن العمل، للخطر من حيث أمنهم الوظيفي و كذلك واجهوا دفع أجورهم متأخرًا.

وتحشد مايقارب 45 عاملاً من معمل فسا لإنتاج القند احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم في شهر مارس الماضي.

يعتبر معمل فسا بمدة الخدمة ، 64 عامًا ، أحد أهم المعامل في جنوب البلاد، حيث ينتج أكثر من 220 طنًا من السكر والقند يوميًا.

تقع مدينة فسا على بعد 130 كم جنوب شرق شيراز.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات