728 x 90

إيران..انتحار والد أمير حسين مرادي أحد معتقلي انتفاضة نوفمبر 2019

أمير حسين مرادي، أحد معتقلي انتفاضة نوفمبر 2019
أمير حسين مرادي، أحد معتقلي انتفاضة نوفمبر 2019

انتحر والد أمير حسين مرادي، أحد معتقلي انتفاضة نوفمبر 2019، صباح الاثنين بعد عام من تحمل ضغوط قمعية من حكومة نظام الملالي، خاصة بعد الحكم على نجله بالإعدام وتوفي مع الأسف.

وقالت والدة امير حسين مرادي: "في صباح يوم الاثنين 28 سبتمبر عثر على جثة زوجها في قبو المنزل. ومن الصباح حضرت عناصر الأمن البيت بالإضافة إلى عدد من المراسلين المنتسبين إلى الإذاعة و التلفزيون في فناء البيت قبل ساعات وإنها قلقة للغاية على ابنها وتتعرض لضغوط بسبب ابنها".
وأكد محامي أمير حسين مرادي النبأ في رسالة.


أمير حسين مرادي، طالب فيزياء في جامعة شريف للتكنولوجيا، اعتقل مع سعيد تمجيدي ومحمد رجبي، خلال انتفاضة نوفمبر 2019، وحكم عليهم بالإعدام من قبل محاكم خامنئي في 22 فبراير2020. ومع ذلك، وبسبب الاحتجاجات المحلية والدولية الواسعة، انسحب النظام مؤقتًا من تنفيذ الأحكام.

وفي بيان له بتاريخ 27 يونيو 2020 دعا المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمفوضة السامية لحقوق الإنسان والمقررين المعنيين ومنظمات حقوق الإنسان الأخرى لإنقاذ حياة السجناء السياسيين في إيران، وأكد مرة أخرى دعوة السيدة مريم رجوي إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية لزيارة السجون في إيران واللقاء بالسجناء، وخاصة السجناء السياسيين.