728 x 90

اعلان عن أسماء 432 شهيدًا ونشر صور 169 منهم

إيران ..اليوم الـ28 من الانتفاضة-أسر المعتقلين في الانتفاضة تحتشد أمام سجن ايفين

  • 12/12/2019
انتفاضة ايران نوفمبر
انتفاضة ايران نوفمبر

يتم تحديث هذا الخبر

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء 32 شهيدًا آخر من انتفاضة الشعب الإيراني وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 432 شهيدًا. صور 169 من الشهداء تم نشرها.

وعدد شهداء انتفاضة الشعب أكثر من 1000 شهيد. وتحاول الفاشية الدينية الحاكمة في إيران بكل ما لديها من قوة منع الكشف عن الأبعاد الحقيقية لهذه الجريمة ضد الإنسانية.

اسماء عن 432 شهيدا

عدد مدن الانتفاضة: 190مدينة

عدد الشهداء: 1000 شهيدًا

عدد المصابين: أكثر من 4000 شخص

عدد المعتقلين: أكثر 12000 شخص

أسر المعتقلين في الانتفاضة تحتشد أمام سجن ايفين

احتشدت مجموعة من أسر المعتقلين في انتفاضة نوفمبر أمام سجن ايفين في 11 ديسمبر 2019 وطالبوا بالإفراج عن أبنائهم وأقاربهم.

إضراب السائقين في مدينة ري

توقف سائقو سيارات نيسان للشحن بمدينة ري عند تقاطع جشمه علي – طريق آويني السريع وأضربوا احتجاجًا على غلاء البنزين وانخفاض الأجور.

إضراب موظفي الشركة الهندسية في أنزلي

احتشد موظفو شركة حشمت رود الهندسية في مبنى المنطقة الحرة في أنزلي احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 5 أشهر وعلاوة عيد 2018 وغيرها من المطالب.

جرائم نكراء.. نظام الملالي يقتل 100 شخص في الهور في مدينة ماهشهر

اعتراف بارتكاب النظام الإيراني مجزرة في ماهشهر

اعترف محمود واعظي، مدير مكتب حسن روحاني بحدوث ما عرفت بـ "مجزرة ماهشهر" جنوب غرب ايران التي قتل فيها عشرات المتظاهرين السلميين كما أقر عضو هيئة رئاسة شورى النظام، أمیر حسين قاضي زاده هاشمي، بمقتل الكثير من المتظاهرين أثناء "مجزرة ماهشهر" والتي قامت بها قوات الأمن وقوات الحرس ضد المحتجين في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

إيران.. خبير للنظام: الجنرالات الفاسدون (لقوات الحرس) متوغلون في كل دوائر اتخاذ القرار

أبدى حسن راغفر خبير النظام في الشؤون الاقتصادية خوفه من الانتفاضات الأوسع ضد نظام الملالي وقال: هذه السياسات الاقتصادية تورطنا في مستنقع نحن حشرنا فيها أكثر فأكثر. لذلك يجب أن نتوقع في المستقبل انفجارات أكبر.

واعترف في مقابلة مع وكالة أنباء ايلنا الحكومية بالقول: الجنرالات الفاسدون متوغلون في كل دوائر اتخاذ القرار بدءا من منظمة التخطيط والميزانية وإلى مجمع تشخيص مصلحة النظام ولا يسمحون لأحد بأن يهددوا مصالحهم. خلال العقود الثلاثة اتخذ الكثير من القرارات واعتمدت سياسات ضد الشعب ولصالح مجموعات السلطة والثروة.

اعتراف بفساد قادة قوات الحرس دليل واضح على ضعف وتشتت في قمة النظام بعد انتفاضة الشعب الإيراني.

مركز الإحصاء: تضاعف مؤشر البؤس في ايران والتضخم 37.6%

وفقًا آخر تقرير لمكتب الإحصاء الإيراني أن مؤشر البؤس (إجمالي البطالة والتضخم) بلغ 39 في المائة في فصل الشتاء في العام الماضي، بينما كان بنحو 19.4 في المائة في فصل الشتاء من عام 2017.

توقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ معدل التضخم في إيران هذا العام 37.2٪.