728 x 90

إيران .. اليوم الـ 44 لإضراب عمال هفت تبه عن العمل – قضاء النظام يهددهم

اليوم الـ 44 إضراب عمال هفت تبه عن العمل
اليوم الـ 44 إضراب عمال هفت تبه عن العمل

يوم الثلاثاء 28 يوليو نظم عمال شركة هفت تبه لقصب السكر تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى قائممقامية مدينة شوش ثم خرجوا لمسيرة.

مع استمرار هذه الاحتجاجات، دخل إضراب عمال هفت تبه لقصب السكر في يومه الرابع والأربعين. المتظاهرون رددوا هتافات ضد محافظ خوزستان ”شريعتي“ الذي يتآمر ضد العمال بالتعاون مع ”أسد بيغي“، المدير التنفيذي للشركة. وهتف العمال: «أخجل يا شريعتي واترك محافظة خوزستان»
وأفادت التقارير أن أسد بيغي قام بدفع رشوة إلى شريعتي بآلاف الدولارات.

قضاء النظام الإيراني يدعو إلى عمال هفت تبه لإنهاء إضرابهم عن العمل
بينما يقضي 44 يومًا من الجولة الجديدة من إضراب عمال هفت تبه لقصب السكر عن العمل، هدد ”غلام حسين إسماعيلي“، المتحدث باسم القضاء، العمال في مؤتمره الصحفي الأخير، و طلب منهم بعودتهم إلى العمل على الرغم من عدم تلقي رواتبهم. وقال إنني أوصي العمال بعدم تعطيل العمل.
وقال إن الشركة بها 8000 عامل. وإن بعضهم يعمل، ويأتي تصريحات المتحدث للسلطة القضائية هذه في وقت أعلنت فيه نقابة عمال هفت تبه دعمها لإضراب العمال وطالبت بمعالجة مطالب العمال في أقرب وقت ممكن.
كما نشرت قناة العمال المستقلة في هفت تبه وثيقة رشوة تبلغ قدرها ثلاثة مليارات تومان من قبل ”أسدبيغي“ إلى ”جعفري جكني“، رئيس العدلية بمدينة شوش و”حسيني بويا“، المدعي العام لمحافظة خوزستان.
ووفقاً للوثيقة، فإن الرشوة كانت للدفاع عن أسد بيكي من أجل ”تشكيل ملفات كيدية ضد العمال“ ودعم أسد بيكي المدير التنفيذي في الشركة في مجلس شوش وخوزستان للتأمين من خلال إعداد التقارير والمقابلات.
وفي الأسبوع الماضي، أعلنت القناة أن أسد بيكي قام بتحويل 700 مليون دولار من الأموال المختلسة إلى كندا من خلال مكتب صرافة.
في الماضي، أدان عمال هفت تبه مرارًا وتكرارًا دعم المسؤولين القضائيين والحكوميين لمسؤولي شركة هفت تبه.
من ناحية أخرى، كتبت وكالة ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية في تقرير للمحكمة يوم السبت 11 يوليو، أن اتهامات أسد بيكي تشمل دفع رشاوى مختلفة لمديري البنك المركزي، والبنك الزراعي، ووزارة الصناعة والمعادن.