728 x 90

إيران .. اليوم الثاني من مظاهرة عمال شركة هبكو في شوارع أراك – الأحد 25 أغسطس

  • 8/25/2019

اليوم، الأحد، 25 أغسطس، خرج عدد كبير من العمال في شركة هبكو الصناعية في مدينة أراك إلى شوارع المدينة لليوم الثاني احتجاجًا على تأجيل دفع رواتبهم.
وكان أحد العمال يحمل العلم الأصفر للمصنع في مقدمة المتظاهرين، وكان بقية العمال يهتفون وراءه، داعين مواطنيهم للانضمام إلى صفوفهم. «يا أبناء المدينة الغيارى، المطلوب دعمكم».


كثير من سكان أراك المحليين هم عمال في شركة هبكو، وهذا هو السبب في دعوة عمال أهالي المدينة للاحتجاج.
سار العمال بداية من ميدان الشهداء إلى ميدان دارابي ثم تجمعوا أمام مكتب عضوين في مجلس شورى النظام عن مدينة أراك «كميجان» و«خنداب».
بالأمس، خرج هؤلاء العمال في مظاهرات ومسيرات في المدينة
هذه الشركة كانت أول وأكبر مصنع لإنتاج المعدات الثقيلة في إيران والشرق الأوسط.
نتيجة لسياسات الحكومة النهابة، تم بيع هذه الشركة للقطاع الخاص في عام 2007. منذ ذلك الحين، ازدادت مشاكل الشركة، ولم تُدفع رواتب العمال منذ شهور ويضطر العمال للاحتجاج على رواتبهم غير المدفوعة. تعرض العمال المحرومون في شركة هبكو إلى الإضراب لعدة أشهر في الأشهر الأخيرة، وحاول النظام قمع المظاهرات من خلال اعتقال العديد من النشطاء العماليين وطرد بعضهم.

وبلغت المظاهرات الاحتجاجية والإضرابات العمالية مستوى جديدا في إيران، ووفقًا لأعضاء معاقل الانتفاضة منظمة مجاهدي خلق داخل إيران ، فإن ما لا يقل عن 130 من حركات العمال الاحتجاجية ضد نظام الملالي قد حدثت في يوليو / تموز 2019 وحده.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات