728 x 90

إيران.. الإضرابات العمالية في الأهواز و”هفت تبه“ مستمرة

  • 10/11/2019
الإضرابات العمالية في الأهواز و هفت تبه
الإضرابات العمالية في الأهواز و هفت تبه

رغم الإجراءات القمعية التي يمارسها النظام الإيراني للحؤول دون انتشار الإضرابات والاحتجاجات العمالية بما في ذللك الاعتقال والفصل عن العمل والحبس، إلا أن العمال الذين ضاقوا ذرعًا من ظلم واضطهاد الملالي الحاكمين، يواصلون احتجاجاتهم وإضراباتهم. ففي يوم الخميس، أضرب عمال بلدية الأهواز وفي ”هفت تبه“ واصل عمال قصب السكر إضرابهم المستمر منذ أيام لإرغام النظام على إعادة زملائهم المفصولين عن العمل.

إضراب وتجمع احتجاجي لعمال بلدية الأهواز

منذ يومين يضرب عمال بلدية الدائرة الأولى في الأهواز (مركز محافظة خوزستان, جنوب غرب إيران) عن العمل. عدم دفع رواتب العمال الكادحين للبلدية الذي أدى إلى إضرابهم تسبب في أن تصبح شوارع ”بادادشهر“ في الأهواز مليئة بالقمامات. ولم تقم بلدية المنطقة الأولى بأي عمل لحل هذه المشكلة.

استمرار إضراب واحتجاج عمال قصب السكر في هفت تبه

عاد عمال قصب السكر يوم الخميس 10 آكتوبر ليواصلوا إضرابهم عن العمل للاحتجاج على السياسات القمعية والسالبة لحقوق العمال. علمًا أن العمال يضربون عن العمل منذ أيام دعمًا لزملائهم المفصولين عن العمل ويطالبون بإعادتهم إلى العمل.

و في يوم الأربعاء 9 أكتوبر واصل عمال قصب السكر في هفت تبه إضرابهم لدعم زملائهم المفصولين عن العمل وللمطالبة بالأمن المهني وإعادة الشركة إلى القطاع الحكومي و الإفراج عن زملائهم المعتقلين وتجمعوا وتظاهروا في فناء الشركة.

وهتفوا خلال مظاهرتهم:

ليطلق سراح العامل المعتقل

هيهات منا الذلة، هيهات منا الذلة

ذات صلة:

استمرار إضراب واحتجاج عمال قصب السكر في هفت تبه للأسبوع الثاني

مختارات

احدث الأخبار والمقالات