728 x 90

إيران.. استدعاء واحتجازعمال شركة قصب السكر في هفت تبه

  • 7/6/2018
استدعاء واحتجازعمال شركة قصب السكر في هفت تبه
استدعاء واحتجازعمال شركة قصب السكر في هفت تبه

أفادت التقارير الواردة أن عناصر وزارة مخابرات النظام الإيراني هددت العمال المحتجين على احقاق حقوقهم بالفصل عن العمل واحتجازهم كما اعتقلت عددا منهم.

أجبرت عناصر وزارة مخابرات النظام الإيراني العمال على العمل عن طريق تهديدهم بفصلهم عن العمل واحتجازهم. وأضربت مجموعة من عمال شركة قصب السكرفي هفت تبه عن العمل خلال ألايام الماضية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر.

وعقب تحشد واضراب العمال يوم الثلاثاء 3يوليو 2018 كان عدد من العمال المفصولين عن العمل تم استدعائهم من قبل دائرة المخابرات للاستجواب معهم. العمال الذين تم استدعائهم هم «عظيم كثير» و«علي سواحلي» و«عبدزهرا» وأخذت منهم تعهد خطي لعدم قيامهم بالإضراب.

وفي الإطار ذاته تواصل العمال اضرابهم يوم الأربعاء 4 يوليو 2018. وعقب ذلك دخلت عناصر المخابرات وكانت تعتزم بالتهديد والرعب لإجبار العمال على إعادتهم إلى العمل. وهددت عناصر المخابرات العمال المحتجين بفصلهم عن العمل عند تواصل الإضراب ثم يتم اعتقالهم وسيتم اخضاعهم للاستجواب.

والجدير بالذكرأن عمال شركة قصب السكر مرات عديدة اضربوا واحتجوا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة الا ان وكلاء النظام رددوا على المطالب العادلة والمهنية للعمال الكادحين بالاعتقال والسجن والاحتجاز بدلا من معالجة مشكلاتهم غير ان هذه الأعمال القمعية لم تتمكن من ايقاف متابعات العمال لاحقاق حقوقهم العادلة والمسلوبة.

وتعتبر شركة قصب السكر في هفت تبه أقدم شركة لإنتاج السكر في إيران والتي تقع في محافظة خوزستان في ضواحي مدينة شوش. وفي السنوات الاخيرة النظام الإيراني بدلا من معالجة مشكلات العمال الكادحين والمحرومين للشركة لم تدفع حقوقهم بما في ذلك عدم دفع رواتبهم لأشهر طويلة مما أدى إلى احتجاج وإضراب مستمر من قبل العمال.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات