728 x 90

إيران .. احتمال فقد السجينة السياسية السيدة نجاة أنور حميدي البصر في سجن الأهواز

  • 2/11/2020
السيدة نجات أنور حميدي
السيدة نجات أنور حميدي

تعاني السجينة السياسية السيدة نجاة أنور حميدي من مرض حاد في العين. السيده نجاة أنور حميدي سجينة سياسية في سجن سبيدار في الأهواز تعاني من مرض شديد في العين بسبب الشيخوخة. وفق الرابطة "لا للسجن لا للاعدام " لحقوق الانسان .

السيدة نجاة أنور حميدي البالغة من العمر61 سنة من مناصري منظمة مجاهدي خلق الإيرانية اُعتقلت في اذار 2019 و نُقلت إلى سجن سبيدار في الاهواز.

و سبق أن اعتقلت في العام 1981 و احتجزت في سجون إيران لمدة عامين و اربعة أشهر. تم اُعتقلت مرة أخرى في عام 2017 بسبب تعاطفها مع مجاهدي خلق وإطلاق سراحها بكفالة ثقيلة ريثما إصدار حكم .
وفقاً للحكم الصادر عليها بالسجن لمدة خمس سنوات، تم نقلها في آذار 2019 إلى سجن سبيدار لقضاء عقوبتها.

تم رفع قضية أخرى للسيدة، والتي يمكن أن تزيد من عقوبة للسجينة السياسية البالغه من العمر 61 سنة.
جدير بالذكر أن رجال الامن اعتقلوا زوجها وابنتها وتم استجوابهما. كما هُددت عائلتها بأنه ليس لها الحق للوصول الى المحام وإلا، سيتم اعتقال أفراد العائلة بتهمة عدم التعاون مع المخابرات والعمل ضد الأمن القومي.

السيدة نجاة أنور حميدي تعاني من مرض حاد في العين بسبب تقدم السن. كما تعاني من صداع مزمن في الستينيات.

ذات صلة:

النظام يواصل حرمان السجين السياسي مجيد أسدي من تلقي العلاج الطبي

أفاد تقرير يوم السبت 8 فبراير أن النظام الإيراني لايزال مصرًا على حرمان السجين السياسي مجيد أسدي القابع في سجن رجايي شهر بمدينة كرج من تلقي العلاج الطبي الضروري منذ مدة طويلة، رغم أنه يعاني من أمراض مختلفة بما في ذلك التهاب الفقرات التصلبي، والقرحة الهضمية وقرحة الاثني عشر والتهاب العيون.

وذلك لأنه رفض إجباره على ارتداء زي السجن وتقييد الأيدي والأرجل بالسلاسل والأصفاد من قبل النيابة ومسؤولي السجن لإحالته إلى المستشفى.

بينما إنه يحتاج إلى معالجة أمراضه تحت مراقبة الأطباء المتخصصين لكن علاجه ومراقبة أمراضه في هذا السجن قد توقف منذ العام الماضي.

عدم وصول أسدي إلى الطبيب وتلقي العلاج المناسب منذ عام ونصف العام، أدى إلى تفاقم تشوش الرؤية وآلام الظهر والأرجل والمعدة. ...