728 x 90

إيران.. احتجاج نساء منكوبات بالزلزال في مدينة ياسوج

  • 5/15/2018
مواطنون منكوبون بالزلزال -آرشيف
مواطنون منكوبون بالزلزال -آرشيف

يوم السبت 12 مايو 2018 احتج مواطنون منكوبون بالزلزال في مدن وقرى منكوبة في محافظة كهكيلوية وبويراحمد (جنوب غرب إيران) وسط تواجد فعال للنساء.

وعادت مجموعة من النساء والرجال  من أهالي المدن والقرى المنكوبة اطراف مدينه ياسوج وبويراحمد لينظموا تجمعا مرة آخرى أمام القائممقامية للاحتجاج على عدم متابعة مشكلاتهم من قبل المسؤولين الحكوميين وفقدان الحد الأدنى من الامكانيات بعد دمار بيوتهم  نتيجة وقوع الزلزال

وقال أحد القرويين المحتجين: "منازلنا السكنية تعرضت لأضرار جسيمة من جراء الزلزال ولم تعد مأهولة بالسكان ، لكن لا أحد في حكومتنا يفكر بنا. ولم تعد بناياتنا السكنية صالحة للسكن بسبب شدة الزلزال ومن ناحية أخرى ، ليس لدينا خيام ومرافق للإقامة المؤقتة ، وليس من المعروف كيف يوزعون الخيام والمرافق. لقد مر بضعة أيام الآن على أن أقضي الليل في سوء الأحوال الجوية مع زوجتي وأولادي خارج المنزل.

 منذ يوم الأربعاء 2 مايو حتي يوم الأحد 13 مايو 2018 هزت زلازل متكررة وكبيرة تتراوح قوتها بين  4 و2/5 درجات على مقياس ريختر المدن والقرى في مناطق مختلفة من كهكيلوية وبوير أحمد، مما تسبب في أضرار لمئات الجرحى ولحقت خسائر جسيمة بالمواطنين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات