728 x 90

إيران.. احتجاج عمال معمل صنع العدادات في قزوين على عدم حسم وضعهم الوظيفي

  • 8/5/2019
احتجاج عمال معمل صنع العدادات في قزوين
احتجاج عمال معمل صنع العدادات في قزوين

أفاد عامل في معمل صنع العدادات في مدينة قزوين أن حوالي 200 عامل هائمون على وجوههم إذ إن وضعية هذه الوحدة الصناعية غير معلومة وهناك مستحقات أجرية للعمال لم تدفع بعد. وقال منذ أسبوعين أغلقت أبواب المعمل علينا وكلنا أصبحنا هائمين على وجوهنا وكل العمال معترضون على حالتهم غير المحسومة.

وأكد أننا راجعنا اليوم الماضي (السبت) مقر المحافظة لعرض مشكلاتنا وأضاف: هذا الوضع يضر 200 عامل يزاول العمل في هذه الوحدة الصناعية وكل واحد منهم دائنون مستحقات أجرية منذ حوالي 3 سنوات من صاحب العمل. وقبل اسبوعين أغلق صاحب العمل الرئيسي للمعمل أبواب المعمل بعد تغيير المدير الداخلي للمعمل.

عمال معمل صنع العددات يواجهون مشكلات في الإنتاج والمعيشة منذ عقد من الزمان وليس لديهم أي نشاط في الوقت الحاضر والمعمل متوقف عن العمل حسب هذا العامل.

وتابع أن عملية الانتاج كانت جيدة حتى عام 2009 غير أن المشكلات الحاصلة هي ناجمة عن وضع إدارة المعمل.

معمل صنع العدادات يقع في بلدة قزوين الصناعية. صاحب العمل يقول إن العمال لا يحق لهم دخول المعمل رغم أن العمال عملوا في هذا المعمل منذ 20-25 عاما وكان يعمل حوالي 350-400 عامل خلال العام الماضي في المعمل لكن الآن تقلل عددهم الى النصف حسب هذا العامل.

وأضاف: العمال كلهم يعملون حسب العقد. معظمهم لم يتلقوا رواتب بشكل كامل منذ شهور كما لم يتم دفع أقساط التأمين خلال السنوات الماضية بشكل كامل للضمان الاجتماعي.