728 x 90

إيران.. احتجاجات شباب مدينة ”حر“ التابعة لقضاء شوش لليوم الثالث على التوالي

  • 4/26/2020
احتجاج شباب مدينة حر
احتجاج شباب مدينة حر

يوم الجمعة 24 أبريل 2020 أغلق شباب باحثون عن العمل في مدينة ”حر“ (بيت جريم) التابعة لقضاء شوش في محافظة خوزستان مدخل المدينة نحو الصناعة المرتبطة بقسم الزراعة والصناعة، للاحتجاج على البطالة والوضع المزري من الفقر الذي خلقه نظام ولاية الفقيه النهاب.

يذكر أن تجمعا احتجاجيا اقيم الليلة قبل الماضية في الموقع نفسه لليوم الثاني على التوالي.

كما احتشدت الثلاثاء 21 أبريل مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل والباحثين عن فرصة العمل في ناحية شعيبيه التابعة لمدينة شوشتر أمام مدخل شركة الصناعة التابعة لقصب السكر.

لكن الشباب الباحثين عن عمل ردوا بالهجوم الوحشي على عناصرالقمع التابعة للنظام. إنهم احتجوا على توظيف غير المحليين في الشركة.

وأخذت التجمعات الاحتجاجية في مختلف المدن الإيرانية ذروة جديدة. ففي السبت 25 أبريل اجتمع عدد كبير من مزارعي أصفهان أمام هيئة المياه الإقليمية في أصفهان للاحتجاج على استخراج المياه غير المسموح به من نهر زاينده رود من قبل الصناعات وتنفيذ المشاريع غير القانونية وكذلك للاحتجاج على سلب المسؤوليةعن نقابة المزارعين في تنظيم مياه زاينده رود.

كما أضرب الاثنين 20 أبريل مايقارب 3 آلاف عامل في الفحم الحجري بمدينة كرمان ممن يعملون في أنفاق مملوكة للشركة في مدن راور و كوهبنان وزرند عن العمل وأوقفوا عملهم للاحتجاج على قرار وكلاء النظام في الشركة لتحويل أسهمها إلى القطاع الخاص.