728 x 90

إيران.. إعدام ثلاثة سجناء في سجن بندرعباس

  • 6/19/2019
إيران.. إعدام ثلاثة سجناء في سجن بندرعباس
إيران.. إعدام ثلاثة سجناء في سجن بندرعباس

أعدم نظام الملالي يوم الأربعاء 19 يونيو ثلاثة سجناء في السجن المركزي في بندر عباس.

وكان النظام قد أعدم الأسبوع الماضي 4 سجناء شنقًا في سجون جوهردشت بمدينة كرج وجرجان وأردبيل.

أخبار ذات صلة:

إعدام 4 سجناء في سجون إيران

6/13/2019

يوم الأربعاء 12 يونيو2019 أعدم جلادو خامنئي ثلاثة سجناء في سجن جوهردشت بمدينة كرج. كما أعدم جلادو خامنئي سجينًا في سجن جرجان يوم الأحد من الأسبوع الجاري. وكان اسمه «هاشم أميري» متزوج له 3 أولاد. وفي الإطارذاته أعدم نظام الملالي المعادي للبشرسجينًا في «بيله سوار» بمدينة مغان شنقًا بسبب قتله عنصرين من قوى الأمن الداخلي. وأعلن الخبر «ناصرعتباتي» رئيس عدلية النظام في محافظة أردبيل يوم الأربعاء 12 يونيو 2019 قائلا: الشخص المذكورقتل مؤخرًا أثنين من عناصر الأمن الداخلي باستخدام سلاح ناري. ... .

أحكام قاسية بالإعدام والسجن على أربعة من أنصار مجاهدي خلق

دعوة إلى عمل دولي عاجل لإنقاذ حياة السجناء السياسيين

بيان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

5/22/2019

أصدرت محكمة في طهران يوم الأحد 19 مايو (أيار) برئاسة كبير السفاحين محمد مقيسه اي، حكمًا بالإعدام على سجين سياسي باسم عبدالله قاسم بور بتهمة «البغي» و«الاجتماع والتواطؤ ضد النظام» و«العضوية والدعاية والتعاون مع منظمة مجاهدي خلق ».

كما أصدرت المحكمة أحكامًا بالحبس لمدة 5 أعوام ونصف السنة على ثلاثة سجناء آخرين بأسماء محمد حسين قاسم بور (شقيق عبدالله قاسم بور) وعلي رضا حبيبيان (من أقارب أخوة قاسم بور) وأكبر دلير بتهم مماثلة. هؤلاء الأربعة اعتقلتهم القوات القمعية في مايو من العام الماضي ونقلتهم إلى سجن إيفين.

الملا المجرم محمد مقيسه اي (ناصريان) كبير جلادي النظام يعمل منذ ثمانينات القرن الماضي على استجواب السجناء السياسيين وتعذيبهم وخلال مجزرة عام 1988 زج بالسجناء في سجن جوهردشت في مجموعات إلى فرق الإعدام. المقاومة الإيرانية وفي كتاب «الجريمة ضد الإنسانية» في العام 2001 وكذلك في كتاب «قتلى الحرية، قائمة 20 ألف من شهداء مجاهدي خلق» في العام 2006 قد عدّد بعض جرائم مقيسه اي وأعلنت اسمه في قائمة أولئك الذين يجب محاكمتهم بسبب الجريمة ضد الإنسانية. .... .

زيادة عمليات الإعدام في إيران بعد مجيء إبراهيم رئيسي في رئاسة السلطة القضائية

مختارات

احدث الأخبار والمقالات