728 x 90

إيران ..إضراب منتسبي حقول ”آزادكان شمالي“ للنفط عن العمل

إضراب منتسبي حقول ”آزادكان شمالي“ للنفط عن العمل
إضراب منتسبي حقول ”آزادكان شمالي“ للنفط عن العمل

يوم الأربعاء 29 يوليو أضرب جميع منتسبي حقول ”آزادكان شمالي“ للنفط عن العمل وأوقفوا أعمالهم. إنهم أضربوا عن العمل احتجاجًا على تدني أجورهم من قبل شركة ”إيران افق“.

وتقع حقول ”آزادكان شمالي“ للنفط في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران في المنطقة الحدودية بين إيران والعراق.

في عام 2010، تم تسليم جميع خزانات حقول ”آزادكان شمالي“ للنفط إلى شركة النفط الوطنية الصينية.

ويرفض النظام الإيراني والشركات الصينية المتحالفة معه دفع رواتب العمال وكذلك دفع رواتب الموظفين الإيرانيين الكادحين قدر الإمكان من أجل نهب الشعب الإيراني، بالنظر إلى مناخ المنطقة، في حين يتطلب دفع الرواتب والمزايا الكاملة لعمال النفط والعاملين في المنطقة. فهم بالعكس ، يجبرون العمال على العمل بأجور منخفضة.

من ناحية أخرى، في محافظة خوزستان نفسها، دخل عمال شركة هفت تبه لقصب السكر، وهي أكبرشركة لإنتاج السكر في إيران،إضرابهم لليوم االخامس والأربعين على التوالي.

إنهم لم يتلقوا أي راتب خلال الأشهر الخمسة الماضية، وصاحب العمل في هذه الشركة، المرتبط بقادة النظام الإيراني وتولى هذه الشركة المملوكة للدولة بخدعة الخصخصة، يرفض دفع رواتبهم، أثناء الصراع الفئوي بين قادة النظام ،كشفت أن ”أميد أسد بيكي“، أخذ ملايين الدولارات العملة من الحكومة بالسعر الحكومي لشراء معدات الشركة، لكنه أرسلها إلى الخارج.

وفي الوقت نفسه، اتضح أنه دفع رشوة إلى محافظ خوزستان والمسؤولين القضائيين في النظام في المحافظة بآلاف الدولارات لمنع العمال من الاحتجاج بأي شكل من الأشكال، وفي العام الماضي، اعتقل النظام الإيراني عدة عمال أثناء إضرابهم وقام بسجنهم. كما تم طردهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات.